الوطن

تمويل أزيد من 680 5 مشروع بولاية وهران

الصندوق الوطني للتأمين على البطالة:

 

قام الصندوق الوطني للتأمين على البطالة  بتمويل5.680 مشروعا بولاية وهران منذ استحداث هذا الجهاز في سنة 2004 , حسبما  علم لدى مدير الفرع المحلي للصندوق. 

وقد بلغ الإستثمار الإجمالي لهذه المشاريع 864 ر 24 مليار دج وسمحت بتوفير  أكثر من 000 18 منصب شغل , كما أضاف صحراوي نورالدين، وقد قدر التمويل البنكي لهذه المشاريع ب 369ر17 مليار دج فيما بلغت إسهام  الصندوق الوطني للتأمين على البطالة 986ر6 مليار دج والمستفيدين من المشاريع  509 مليون دج, وفق ذات المصدر. 

وتم تجسيد معظم هذه المشاريع بقطاع الخدمات وذلك من خلال882 4 مشروعا فيما توزعت باقي المشاريع على قطاعات الصناعة والصناعة التقليدية والبناء والأشغال  العمومية والأعمال الحرة والفلاحة والصيد البحري . 

وقد وصل عدد المشاريع التي تم تمويلها في الثمانية أشهر الأولى من السنة  الجارية 40 مشروعا تسمح بتوفير 168 منصب شغل, كما أشير اليه. 

وأوضح صحرواي نورالدين أن معظم المشاريع التي مولها الصندوق الوطني  للتأمين على البطالة حققت " ناجحا" عند تجسيدها بدليل أن نسبة استرداد الأقساط  المستحقة للقروض تصل في المتوسط الى 62 من المائة في السنة، ويعمل ذات الصندوق على تشجيع وتحفيز أصحاب المشاريع على تجسيدها من خلال  الأسراع في دراسة ملفاتهم ومساعدتهم في إعداد الدراسة التقنية والإقتصادية  للمشاريع, وفق ذات المصدر. 

كما تقوم ذات الهيئة بالمرافقة القبلية والبعدية لأصحاب المشاريع لتوفير لهم  فرص النجاح عند تجسيدها وتنظم لفائدتهم دورات تكوينية في مجال تسيير  المؤسسة.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن