الوطن

حجار يعترف بتسجيل بعض النقائص في مجال توفير الخدمات الجامعية

أكد أنه سيعمل على تدارك المشاكل المسجلة على مستوى دائرته الوزارية

 

اعترف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار "بتسجيل بعض النقائص في مجال توفير الخدمات الجامعية"، قائلا انه "سيحرص على تحسين مستوى الخدمات الجامعية وتدارك النقائص المسجلة".

 

أوضح الطاهر حجار، أول أمس، في رده على الصحفيين على هامش جلسة طرح الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني "تأكيد مسعى قطاعه لتحسين مستوى الخدمات الجامعية من نقل وإيواء وإطعام وذلك من أجل تمكين الطلبة من التحصيل العلمي في ظروف مناسبة".

كما تطرق إلى "تسجيل بعض النقائص في مجال توفير الخدمات الجامعية، مبرزا "عزم دائرته الوزارية على معالجتها والتكفل بها"، قائلا أن "مصالحه تعمل على بلورة رؤية استشرافية تشاركية في هذا الميدان".

وأفاد الوزير أن "هذه الرؤية سيتم مناقشتها بمناسبة تنظيم ندوة وطنية حول الخدمات الجامعية وذلك بمشاركة مختلف أعضاء الأسرة الجامعية"، مبرزا "ضرورة التنسيق بين مختلف السلطات من أجل تنظيم هذه الندوة"، قائلا أن "قطاعه يعمل على عقلنة تسيير ملف الخدمات الجامعية التي تخصص لها ميزانية نسبتها 37 بالمائة من مجموع ميزانية القطاع" .

وفي سؤال له حول توفير النقل الجامعي على مستوى ولاية قالمة، فقال الوزير أن "قطاعه يسعى إلى توفير عدد أكبر من حافلات نقل الطلبة بهذه الولاية التي تتوفر على إمكانيات معتبرة في مجال إيواء الطلبة"، قائلا انها "قدرت بأزيد من 10 الاف سرير في حين بلغ عدد الطلبة المقيمين بالأحياء الجامعية 6000 طالب".

تجدر الاشارة الى ان الطاهر حجار أكد في وقت سابق على ضرورة التفكير في طريقة لتحسين الخدمات المقدمة للطالب لأن ما يقدم حاليا غير مرض بتاتا والتي قال بموجبها إن الوزارة بصدد التحضير لندوة خاصة بالخدمات الاجتماعية تكون على شاكلة الندوة الخاصة بالجامعات التي نظمت في جانفي 2015، حيث سيتم طرح جميع المقترحات والآراء وجمعها للخروج في النهاية برأي مشترك يرمي إلى تحسين الخدمات الجامعية، وبهذا الخصوص ذكر أنه لا يدعو إلى خصخصة الخدمات الجامعية وإنما يجب التفكير في طريقة لتحسينها.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن