الوطن

والي وهران يطلب إيفاد لجنة تفتيش وزارية لمستشفى الأمراض العقلية

في سياق الحرص على مكافحة الأمراض المعدية والسريعة الانتشار

 

 طالب والي ولاية وهران مولود شريفي من وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، إيفاد لجنة تفتيش إلى المؤسسة العمومية المختصة في الأمراض العقلية ببلدية سيدي الشحمي، ويدخل هذا الطلب في سياق الحرص، على التزام هذه المؤسسات بالإجراءات الاحترازية الواجبة في مجال مكافحة الأمراض المعدية والسريعة الانتشار وهذا حسب ما علم به من مصالح الولاية.

كما أضاف ذات المصدر الى القرار تم "بناء على معاينات ميدانية متعددة، وأشارت خلية الإعلام لولاية وهران، إلى أن هذه اللجنة "ستتولى الاطلاع ميدانيا على كيفيات تسيير وإدارة هذه المؤسسة، كما ستتولى تقييم الظروف العامة التي تحيط بهذه المؤسسة، ومدى التزام الإطارات المكلفة بتسييرها بالمبادئ الأساسية، التي يقتضيها التسيير الراشد والمحكم لمؤسسة عمومية بمثل هذه الأهمية.

وتضم المؤسسة العمومية المختصة في الأمراض العقلية بسيدي الشحمي 400 عامل، من بين أطباء وممرضين وإداريين وأعوان، وبقدرة استيعاب تصل إلى 320 مريض, وتعتبر من أقدم المؤسسات الاستشفائية بعاصمة الغرب الجزائري.

وفي ظل ظهور وباء ''الكوليرا'' في الجزائر في الفترة الأخيرة، سيما على مستوى ولاية البليدة, اتخذت السلطات الولائية إجراءات احترازية لتفادي انتقال العدوى إلى وهران, من خلال تكثيف حملات التنظيف بمختلف أرجاء المدينة, ورفع درجة التأهب على مستوى المؤسسات الصحية تحسبا لأي طارئ.

نور الدين بهون

من نفس القسم الوطن