الوطن

زيادات جديدة في أجور عمال قطاع التربية قريبا

الشروع في العمل بقائمة الرتب والتصنيفات الجديدة

 

 

ترتقب وزارة التربية الوطنية موافقة الحكومة من أجل الشروع في العمل بقائمة الرتب والتصنيفات الجديدة لموظفي وأساتذة القطاع بالأطوار التعليمية الثلاثة، ابتدائي ومتوسط وثانوي، والمفتشين ومديري المؤسسات التربوية والنظّار ومستشاري التربية.

 

أوضحت وثيقة رسمية لوزارة التربية أن تصنيف رتبة مساعد معلم إلى رتبة معلم مدرسة ابتدائية ستصبح 10 بدل 7، أما أساتذة المدرسة الابتدائية والأساتذة الرئيسيون للمدرسة الابتدائية فسيرفع تصنيفهم من 11 إلى 12، ومن 12 إلى 13 على التوالي.

ومن المرتقب أن يصنف الأساتذة التقنيون بالثانوي في المرتبة 13،  أما بالنسبة لموظفي التربية، فسيتم رفع رتبة مساعد التربية إلى مساعد رئيسي للتربية، ليقفز تصنيفه من 7 إلى 8، وهي  الحال نفسها بالنسبة للمشرفين الرئيسيين للتربية، حيث يرتقب أن تتحول رتبهم إلى مساعد رئيسي للتربية وتصنيفهم من 11 إلى 12.

وبخصوص تصنيف مستشاري التربية ونُظّار الثانوية فأوضحت الوثيقة أن درجتهم ستصبح 13 إلى 15، فيما ينتقل تصنيف النُظّار من السلم  14 إلى 16.

وسيستفيد موظفو التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني من التغييرات المنتظرة، حيث سيقفز مستشار التوجيه المدرسي والمهني من الصنف 10 إلى 12، فيما ينتقل تصنيف المستشار الرئيسي من الصنف 13 إلى 14.

أما أعوان المخابر، فقد تقرر أن ينتقل تصنيفهم من السلم 5 إلى 7، مع تغيير تسمية الرتبة من عون مخابر إلى معاون تقني للمخابر.

وتضمنت التغييرات التي أحدثتها وزارة التربية موظفي التغذية المدرسية حيث يرتقب أن يقفز تصنيف مستشاري التغذية من 11 إلى 13، وتصنيف مساعدي المصالح الاقتصادية من  7 إلى 8، مع تغيير تسمية الرتبة إلى مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية، أما نواب المقتصدين، فقد تقرر أن ينتقل تصنيفهم من 11 إلى 12، فيما سيقفز تصنيف المقتصد الرئيسي من 14 إلى 15.

أما مديرو مؤسسات التربوية، فقد تقرر أن يتم رفع درجاتهم، حيث سيقفز تصنيف مساعد مدير مدرسة ابتدائية من 12 إلى 13 وتصنيف مدير مدرسة ابتدائية من 14 إلى 15 وتصنيف مدير متوسطة من 15 إلى 16، ومدير الثانوية يرتقب أن يصل تصنيفه إلى 17 بعدما كان 16.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن