الحدث

"الأرسيدي" ينظم ملتقى دولي حول المرأة والنضال

ينعقد بتعاضدية مواد البناء بزرالدة السبت المقبل

ينظم حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية السبت القادم بالجزائر العاصمة ملتقى دولي حول موضوع "نساء تقدميات في نضال من أجل المساواة".

أوضح التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية في بيان له أن "الملتقى الذي سينظم بتعاضدية مواد البناء بزرالدة، سيناقش "مسألة المرأة والبحث عن انسجام للنضالات من أجل المساواة، من خلال إشراك  نساء مشهورات بنضالهن في الجزائر وفي بلدان من شمال إفريقيا"، مشيرا أن "الكفاح  من أجل تحرر المرأة يعد من بين إحدى المسائل الراهنة ويهدف إلى ضمان المواطنة  التامة و الكاملة التي تقتضي المساواة في الحقوق".

وأفاد ذات المصدر أنه "تم انتزاع مكتسبات من حيث الحقوق و اقتحام -بالمساواة مع الرجل- فضاءات اقتصادية و عمومية لكنها تبقى هشة و يجب تعزيزها"، مبرزا أن "المساواة الحقيقية من حيث الحقوق تفرض على المرأة وعلى كافة مناضلي الديمقراطية والعصرنة مواصلة الكفاح".

وفي نفس السياق قال ذات المصدر أن "هدف المساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة يعد أحد أسس مشروع التجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية و هو مكرس في برنامجه السياسي، وستتمحور الندوات لاسيما حول الإطارات القانونية الوطنية والاتفاقيات الدولية: واقع تطبيق وقابلية تطبيق القوانين" وحول "مشاركة المرأة في الحياة السياسية: بين النصوص التنظيمية و الواقع الميداني".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث