الوطن

6 حالات سقي لمحاصيل زراعية بمياه مستعملة ببلدية لحنانشة

سوق أهراس:

تم نهاية أوت الأخير تسجيل 6 حالات سقي لمحاصيل زراعية بمياه قذرة وذلك ببلدية لحنانشة بولاية سوق أهراس، حسب ما أفادت به أمس الأحد مصالح الدرك الوطني.

وأوضح ذات المصدر أن عمليات السقي بالمياه المستعملة شملت 7 هكتارات مزروعة بالطماطم والفلفل بذات البلدية حيث قامت المصالح المعنية بحجز العتاد المستعمل في عملية ضخ مياه الصرف الصحي، وأوضح ذات المصدر أنه بعد التأكد من المعلومات التي تلقاها عناصر الدرك  الوطني والتي مفادها الاشتباه في ارتكاب تجاوزات تضر بالصحة العمومية من خلال  قيام عدد من الفلاحين باستعمال مياه الصرف الصحي في سقي منتجاتهم الفلاحية تم  تشكيل دورية حيث تمت معاينة مضخات مائية موصولة بأنابيب مياه تم تمريرها وصولا  إلى حقول فلاحية مضيفا أنه تم اتخاذ إجراءات ردعية وتقديم المتورطين أمام  العدالة .

وبالتوازي مع ذلك تتواصل عملية رفع بعض العينات من أجل إجراء تحاليل لمياه الآبار وكذا بعض منابع المياه الطبيعية من طرف المكتب البلدي لحفظ الصحة وذلك من أجل الوقاية من الأوبئة والأمراض المتنقلة عن طريق المياه بولاية سوق أهراس.

في ذات السياق وبعد معاينة لمنبع مائي بعين بن دادة ببلدية أولاد إدريس تبين أن هذا المنبع لم يعد صالحا للشرب وذلك وفقا للتحاليل.

نور الدين بهون

 

من نفس القسم الوطن