الوطن

المقتصدون يدشنون الدخول المدرسي بالإضرابات

بنسبة استجابة فاقت 95 بالمائة عبر الوطن

دشن موظفو المصالح الإقتصادية الدخول المدرسي على وقع الاحتجاجات والاضرابات لمدة 05 أيام وذلك تنديدا على رفض الوزيرة بن غبريت تحقيق مطالبهم المتعلقة بمنحة التسيير ومنحة البيداغوجيا.

أفاد، أمس، بوسكين عبد الكريم رئيس التنسيقية الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية في تصريح صحفي أن "المقتصدين قرروا مواصلة حركاتهم الاحتجاجية التي وصلت نسبتها إلى ما يقارب 95 بالمائة عبر الوطن"، مؤكدا أن "توقفهم عن الإضرابات لن يكون إلا بعد استجابة بن غبريت لجميع مطالبهم العالقة " .

وطالب بـ"ضرورة وقوف وزارة التربية على انشغالات هذه الفئة التي أصبحت تعاني الكثير والابتعاد عن سياسة الهروب إلى الأمام في كل مرة"، مبرزا أن "هناك بعض الانشغالات لا زالت تتخبط فيها بعض الفئات على غرار عمال التربية حيث أنهم يتقاضون أجرة بعيدة كل البعد عن الأجر القاعدي المطبق في الوظيف العمومي والتي  تتراوح بين 15 ألف و18 ألف دج بالإضافة إلى منحة الصندوق، الإدماج" .

من جانبه دعا "وزيرة التربية إلى ضرورة الاستجابة لمطالبهم المرفوعة إليها والمتعلقة بمنحة البيداغوجية وكذلك منحة التسيير والصندوق ومنحة وحدة الكشف والمتابعة ومنحة التسيير العام للمدارس وبيع الكتب المدرسية ورفع منحة المعوزين ببعض المؤسسات التربوية، وكذا إقرار منحة البيداغوجيا، منحة التسيير ومنحة الصندوق" .

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن