الحدث

كعوان يشيد بالدور الفاعل للمركز الوطني للوثائق والصحافة

باعتباره فضاء يحتوي على الذاكرة الوطنية للوثائق

أشاد وزير الاتصال، جمال كعوان بالدور الذي يقدمه المركز الوطني للوثائق والصحافة والصورة والإعلام حيث تعتبر هذه الهيئة عاملا مهما في المجال الإعلامي بالجزائر، باعتباره فضاء يحتوي على الذاكرة الوطنية للوثائق.

زار جمال كعوان أمس المركز الوطني للوثائق والصحافة والصورة والإعلام، حيث عقد جلسة  عمل جمعته بمدير المركز، أوصديق محمد سعيد، بحسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح  المصدر ذاته، أن جمال كعوان تفقد بالمناسبة مختلف المصالح التي تضم  متخصصين في مجال التوثيق، تقنيين ومختصين آخرين في الرقمنة الذين يعملون على  تنفيذ المهام المنوطة بالمركز.

وخلال هذه الزيارة، أكد الوزير أن المركز الوطني للوثائق والصحافة والصورة والإعلام يعتبر عاملا مهما في المجال الإعلامي بالجزائر، باعتباره فضاء يحتوي  على الذاكرة الوطنية للوثائق.

وأشار البيان، إلى أن هذه الزيارة جاءت لتؤكد وتعزز المسار المهني الذي يجسد مهام المركز الذي يتمثل في جمع والحفاظ على الإرث المكتوب، المصور والسمعي  البصري الوطني.

وفي هذا الصدد، أشار كعوان إلى أن "هذه المهام، مهما كانت تقليدية، تتطلب التكيف المتواصل للقدرات والكفاءات التي يجب أن تعمل وباستمرار على  تعميق تطور المعلومة والاتصال في عهد الرقمنة الكلية.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث