الحدث

تحديد هوية الإرهابي المقضي عليه بسيدي بلعباس

التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2009

تعرّفت مصالح الجيش بمنطقة “تفاسور” بولاية سيدي بلعباس على هوية الإرهابي المقضي عليه، في الساعات القليلة الماضية ويتعلق الأمر بـ”غالم العتاوي” المكنى بـ “حيدرة”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2009.

قالت وزارة الدفاع الوطني، أمس أن العملية تمت بالقضاء على الإرهابي واسترجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة بنفس المنطقة بالناحية العسكرية الثانية.

وفي ذات السياق، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بنفس المنطقة، ثلاثة مخابئ تحتوي على خمسة قنابل تقليدية الصنع ومواد غذائية وأغراض أخرى، في حين أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي أربعة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من سطيف بالناحية العسكرية الخامسة، وسيدي بلعباس بالناحية العسكرية الثانية.

كما أوقفت عناصر الدرك الوطني بباتنة، شخصين اثنين ضُبط لديهما بندقية صيد و”488″ كيلوغرام من مادة البارود والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة الذخيرة و”2804” خرطوشة ومعدات حشو الخراطيش.

من جهة أخرى، حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ببرج باجي مختار، بالناحية العسكرية السادسة، مركبة رباعية الدفع و(08) مطارق ضغط و(05) مولدات كهربائية، فيما ضبط عناصر الدرك الوطني (19.5) كيلوغرام من الكيف المعالج بتلمسان، وتوقيف 13 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وعين تموشنت والأغواط.

نور الدين بهون

 

من نفس القسم الحدث