الحدث

بوعزقي: استحداث جهاز جديد لمتابعة ومراقبة تسيير مختلف الشعب الفلاحية

لتعزيز مساهمة القطاع الفلاحي في التنمية الاقتصادية

 

أعلن وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عبد القادر بوعزغي أمس بالجزائر عن استحداث جهاز جديد مهمته متابعة ومراقبة تسيير مختلف الشعب الفلاحية و الغذائية ما يسمح بتعزيز مساهمة القطاع الفلاحي في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية.

و افاد بيان للوزارة أن هذا الاعلان خلال اجتماع عقده الوزير بحضور اطارات القطاع , حيث تم  التركيز على اهمية تنظيم الشعب الفلاحية حتى تلعب هذه الاخيرة دورها الكامل و  تسهم بشكل فعال في التنمية  الاقتصادية و الاجتماعية للبلاد.

و أوضح الوزير أن هذا الجهاز سيسمح بتحديد العراقيل التي قد يواجهها مختلف  الفاعلين في الميدان ما يتيح سرعة التدخل للتكفل بها في اقرب وقت ممكن و لكي  لا يكون لهذه العراقيل تأثير على سير و مردود الشعبة.

و وجه الوزير لإنشاء هذا الجهاز  حيث ستكون مهمته الرئيسية اعطاء وضعية دقيقة و حديثة لمختلف الشعب من خلال  مختلف فروعها، و حث  اطارات القطاع  عل تبني و الانخراط التام في هذا الجهاز  الذي "لا  يمكن ان يكون إلا  فعالا لتنمية مختلف الفروع الفلاحية لتعزيز الامن الغذائي".

ويذكر أن القطاع عرف خلال السداسي الثاني من السنة الجارية تنصيب المجالس  متعددة المهن للشعب الاستراتيجية التي يصل عددها الى 15 , حيث ذكر الوزير في  هذا الصدد  بالنتائج الايجابية المسجلة خلال السنوات الاخيرة في تنمية الشعب  الفلاحية و الغذائية.

واشار المصدر الى انه تم تعيين رئيس لكل شعبة مهمته القيام بجمع المعلومات و  معالجتها و نقلها على الفور لاتخاذ الاجراءات اللازمة, كما سيسهل هذا الجهاز  توجيه المعلومات التي تأتي من القاعدة بشكل مباشر الى رئيس الشعبة مما سيسمح  له بالتصرف في الوقت المناسب.

وبين بوعزغي على ضرورة مواصلة و تعزيز الجهود المبذولة في مجال تطوير  الشعب الفلاحية من خلال مرافقة جميع الفاعلين الناشطين في مختلف فروع الشعبة  انطلاقا من التزويد بالمدخلات الفلاحية الى غاية المنتوج النهائي مرورا  بالإنتاج و التسويق و التحويل.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث