الحدث

لم تسجل أي حالة مؤكدة لوباء الكوليرا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة

وزارة الصحة تؤكد:

انخفاض عدد المشتبه في إصابتهم بداء الكوليرا إلى 52 مريضا

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في آخر حصيلة لوباء الكوليرا أنه إلى غاية السبت الفاتح سبتمبر لم يتم تسجيل أي حالة مؤكدة خلال الـ 72 ساعة الأخيرة.

أوضحت الوزارة في بيان لها أن هناك "انخفاضا محسوسا لعدد الحالات المشتبه فيها خلال الأيام الثلاثة الماضية بمعدل لا يتعدى 6 حالات يوميا"، مشيرة إلى أن الوباء "يبقى محصورا في ولاية البليدة فقط، في حين تبقى فرق الصحة مجندة في الميدان إلى غاية تحديد مصدره بدقة".

 

البليدة: انخفاض عدد المشتبه في إصابتهم بداء الكوليرا إلى 52 مريضا

 

إلى ذلك انخفض عدد المرضى المشتبه في إصابتهم بداء الكوليرا والمتواجدين على مستوى مستشفى بوفاريك المتخصص في الأمراض المعدية بالبليدة إلى52 حالة، 18 منها مؤكدة في آخر حصيلة تم تسجيها صباح السبت، حسبما كشف عنه والي الولاية، مصطفى العياضي.

أوضح مصطفى العياضي لدى ترأسه للقاء جمعه بمدراء المدارس الابتدائية تحسبا للدخول المدرسي المقبل، أن 52 حالة ممن يشتبه في إصابتها بوباء الكوليرا لا تزال ترقد بمستشفى بوفاريك، 44 منها تنحدر من ولاية البليدة وحالتين من تيبازة وستة حالات من الجزائر العاصمة، بحيث أكدت التحاليل المخبرية إصابة 18 منهم بهذا الوباء لحد الآن.

وبهدف تفادي انتقال العدوى للحالات التي ترقد بمستشفى بوفاريك ممن لم يتأكد إصابتهم بعد بهذا المرض، تم تخصيص جناح خاص بهم وآخر خاص بالحالات المؤكدة، يقول العياضي، وفي إطار الإجراءات الرامية لمنع تفشي عدوى هذا الداء أمر المسؤول التنفيذي الأول بفتح مركز شرطة عند مدخل المستشفى لمنع دخول عائلات المرضى الذين لم يستوعبوا بعد قرار منع الزيارة الرامي إلى حمايتهم بالدرجة الأولى.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث