الحدث

رئيس برلمان مالاوي يثمن الدور الريادي للجزائر في إفريقيا

بقيادة الرئيس بوتفليقة

ثمن رئيس الجمعيّـة الوطنيّـة لجمهوريّـة مالاوي ريتشارد موسويا الدّور الرياديّ للجزائر على المستوى القارّيّ، تحت القيادة الرّشيدة لرئيس الجمهوريّة، عبد العزيز بوتفليقة، داعيًا بالمناسبة الجزائر إلى مواصلة جهودها من أجل تنمية القارة السمراء وتحقيق طموحاتها.

وخلال استقباله من طرف رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، تمكن رئيس برلمان ماولاي من التّعرّف على الإنجازات التي حققتها الجزائر بفضل سياسة الإصلاحات على مختلف المستويات، التي بادر بها رئيس الجمهوريّة، عبد العزيز بوتفليقة، على رأسها سياسة المصالحة الوطنيّة التي سمحت بعودة الأمن والاستقرار للبلد، وبتحقيق التّنمية وعودة الجزائر إلى مكانتها في المحافل الدوليّة.

كما تطرّق الوفدان لراهن العلاقات الثّنائيّة بين البلدين وسُبُل الرُّقِـي بها إلى مستويات أفضل خدمةً لمصلحة الشعبين والبلدين.

في هذا السّياق، أوضح عبد القادر بن صالح، أنّ هذه الزّيارة تمثّل انطلاقة جديدة وبداية عهد جديد للعلاقات بين الجزائر ومالاوي.

من جهته، أكّد ريشارد ماكووا موسويا، أنّ بلده لديه كل الإرادة والطموح لتطوير علاقاته مع الجزائر، مؤكدًا أنّه سيعود إلى بلده بانطباع فحواه أنّ لملاوي في شمال إفريقيا إخوة يدعمونها في كل ما تقوم به، وستدعم مالاوي في كل ما يبادرون به، مثمنًا بالمناسبة الدّور الرياديّ للجزائر على المستوى القارّيّ، تحت القيادة الرّشيدة لفخامة رئيس الجمهوريّة، عبد العزيز بوتفليقة، داعيًا بالمناسبة الجزائر إلى مواصلة جهودها من أجل تنمية القارّة وتحقيق طموحاتها في النمو والأمن والاستقرار.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث