الحدث

المجلس الاسلامي الأعلى يوقع اتفاقية مع وهيئة الحوار بين الأديان الاندونيسية

خلال زيارة قام بها غلام الله إلى جكارتا

وقع المجلس الاسلامي الاعلى وهيئة الحوار والتعاون بين الاديان والحضارات الاندونيسية اتفاقية شراكة وتعاون في إطار التعاون بين المؤسسات المماثلة للمجلس " تعميقا لقيم الحوار وتبادلا للخبرات والتجارب والتقارب بين العلماء".

وحسب بيان للمجلس، فإن الاتفاقية وقعها عن الجانب الجزائري رئيس المجلس الاسلامي الاعلى ابو عبد الله غلام الله وعن الجانب الاندونيسي محمد سراج الدين مبعوث الرئيس الاندونيسي الخاص للحوار والتعاون بين الاديان والحضارات.

وتضمنت الاتفاقية " العمل على تعزيز التعاون بين المؤسستين وتعميق تبادل الخبرات والتجارب في مجال اختصاصهما والمساهمة في توثيق عرى الاخوة ونشر ثقافة الوسطية والاعتدال والتعرف بهما في اوساط الاجيال الجدية لحمايتها من التطرف وايجاد الاليات الكفيلة بتوسيع افاق التعاون بين الطرفين ليكون نموذجا متميزا اضافة الى تبادل الزيارات بين اطارات المؤسستين للاستفادة من قدراتهما والعمل على اقامة مناسبات تكوينية وفكرية بينهما".

واشار البيان الى انه تم التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون على هامش زيارة رئيس المجلس الاسلامي الاعلى ابو عبد الله غلام الله الى اندونيسيا للمشاركة في المنتدى السابع للسلام العالمي الذي عقد تحت عنوان " الامة الوسط وحضارة العالم المعاصر" مؤخرا.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث