الحدث

"الجزائر قوية بمؤسساتها وجيشها"

في رد ضمني على المعارضة، بدوي:

بعث وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، برسائل لعديد الأطراف مفادها أن الجزائر اليوم دولة مؤسسات وتكون قوتها في قوة مؤسساتها.

نور الدين بدوي وفي منشور له عبر حسابه على “الفايسبوكّ، قال أن “قوة الجزائر تكمن في مصالحها الأمنية وعلى رأسها الجيش الشعبي الوطني”، كما أن قوة الجزائر تكمن في تكريس قيم المصالحة الوطنية وقيم التسامح، قيم الأخوة وقيم المحبة والوعي الراقي لمواطنيها الذين هم صمام أمان لكل المكاسب التي ننعم بها.

هذا ويواصل وزير الداخلية الذي يباشر سلسلة زيارات لعديد الولايات إلى بعث رسائل تخص الجانب الأمني ودره في بعث مسار التنمية في الجزائر , حيث كان قد أكد في الزيارة التاي قادته إلى ولاية غليزان نهاية الأسبوع أن مكاسب تنموية كبيرة تحققت بفضل انتهاج البرامج الخماسية التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد  العزيز بوتفليقة سياسة جوارية محورها الاستماع للمواطن وانشغالاته".

وأشار في هذا السياق إلى أن "هذه السياسة مكنت من جعل المواطن في قلب جميع الاستراتيجيات والتحديات التنموية عبر مختلف أنحاء التراب الوطني"، مبرزا أن  "الطموحات لازالت كبيرة في تحقيق المزيد من الانجازات والمكاسب الكبرى".

و أبرز بدوي أهمية المكاسب المحققة بفضل سياسة السلم والمصالحة الوطنية التي  مكنت من تخليص المناطق النائية من ويلات الارهاب التي شهدتها خلال تسعينيات القرن الماضي وهي المناطق التي باتت تحظى بمختلف الأشكال والبرامج التنموية.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث