الحدث

ولد عباس يتحدى المعارضة: نقوم بحملة لمرشحنا فأين مرشحكم !!

كشف عن توسع دائرة الداعمين للعهدة الخامسة

في خطوة غير متوقعة اعتبر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس أن ما يقوم به حلفاء الموالاة هو حملة انتخابية لمرشحهم عبد العزيز بوتفليقة، داعيا أطراف المعارضة إلى الكشف عن مرشحهم الذي سيخوض المنافسة على كرسي الرئاسة في انتخابات العام القادم، وتعتبر هذه أول مرة يتم فيها الإعلان بشكل رسمي عن كون الأمر المتعلق بحراك الموالاة فيما يخص رئاسيات 2019 لا يعتبر مجرد دعوة للرئيس للترشح بل حملة انتخابية وهو ما يطرح تساؤلات حول قبول الرئيس بوتفليقة بهذا المسعى من عدمه.

عاد جمال ولد عباس ليؤكد دعم حزب الأغلبية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الاستحقاق الانتخابي القادم، وأشار في كلمة ألقاها أثناء مشاركته في أشغال افتتاح الجامعة الصيفية للتحالف من أجل التجديد الطلابي الوطني، التي تعقد بولاية تلمسان منذ أمس الاثنين، أن ولاءه لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، وأوضح بأن ما يقوم به هو وحلفاء جناح الموالاة هو حملة انتخابية لمرشحهم.

ورد ذات المسؤول الحزبي على الأصوات المعارضة لهذه الحملة والتي تتموقع في صف المعارضة بالقول إنهم كحلفاء للرئيس يقومون حملة انتخابية له وما على المعارضة إلا الكشف عن مرشحها للاستحقاق الانتخابي المرتقب وترك الشعب يختار بينه وبين مرشحهم.

وذكر ولد عباس بأن أبواب الترشح مفتوحة أمام الجميع فمن يرى بأنه قادر على استقطاب الناخبين فعليه الكشف عن نفسه.

وفيما يخص الحدث الذي شارك فيه قال الأمين العام للحزب العتيد إن التطور الذي عرفه قطاع التعليم العالي، يجب الإشادة به خاصة وأن عدد الجامعات والإقامات الجامعية قد تضاعف في السنوات الأخيرة كما أن أعداد الطلبة والأساتذة الجامعيين يرتفع كل موسم جامعي.

وفي نفس السياق أكد ولد عباس أن ما قامت به الجزائر خلال العشرين سنة الماضية في ميدان التعليم العالي يعتبر من المعجزات وعدد كل ما تم بناءه من جامعات ومرافق.

كما أكد أن الآلاف من الإطارات والأطباء المتواجدين في كند وألمانيا واليابان ومختلف الدول دليل على أن الجامعة الجزائرية أنجبت إطارات في أعلى مستوى.

وخاطب الطلبة الجزائريين قائلا: "من حسن حضكم أن لكم رئيس مثل بوتفليقة ولا أحد سيخلفه"، هذا وأعلن 5 تنظيمات طلابية ممثلة في التحالف من أجل التجديد الطلابي الوطني، الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين، التضامن الوطني الطلابي، المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي، المنظمة الوطنية للطلبة الجزائريين، في بيان لهم دعمهم لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للترشح إلى عهدة رئاسية خامسة.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث