الحدث

حنون: كثرة المبادرات ميّعت الساحة السياسية

ستلتقي مقري بعد رمضان للفصل في مبادرته واعتبرت الأخيرة "فخ" سياسي

منع إقامة المهرجانات الانحراف الجد خطير

 

قالت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون أن "كثرة المبادرات السياسية من قبل الأحزاب النشطة في الساحة حول الجزائر إلى معرض سنوي خاص بالمبادرات السياسية"، موضحة أن "الساحة تميعت بفعل هكذا دعوات تدعو لإصلاح الأوضاع الحالية".

كشفت لويزة حنون، أمس، خلال إشرافها على لقاء لمكتب الحزب بالعاصمة أن "رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري قد عرض عليها مبادرة التوافق الوطني وانه سيتم الفصل فيها نهاية أوت أو بداية شهر سبتمبر المقبل"، كما انتقدت حنون مبادرة التوافق لأحزاب السلطة، قائلة "كيف نتوافق مع أحزاب في السلطة تسعى إلى استمرار الوضع القائم، وكيف نتوافق مع جهة لا ترغب في التغيير ولا تقبل أي نقد من قبل أحزاب المعارضة".

ومن جهة أخرى دافعت لويزة حنون عن مبادرتها المتعلقة بمراسلة رئيس الجمهورية لكي ينشأ مجلس تأسيسي يعوض المؤسسات القائمة من خانة المبادرات السياسية الموجودة في الساحة، مبرزة أن "قوام حملة حزب العمال هو الشعب الجزائري الذي تأثر تأثرا إيجابيا بالخرجات الميدانية التي قام بها مناضلو حزب العمال في العديد من مناطق الوطن".

وذكرت لويزة حنون ان "مئات الآلاف من المواطنين ساروا إيجابيا مع حملتنا السياسية، فسوق اهراس وقالمة حسبها شهدت تجاوبا لا نظير له ونحن مستمرون فيها".

من جانب آخر رفضت لويزة حنون "مقترح ولوج الجزائر في أي مرحلة انتقالية لكونها ستكون مشروطة بقيادة من الداخل أو الخارج، وهذا الأمر لا يمكن حصوله لكون الشعب هو أساس السلطة على حد قولها".

من جهة أخرى قالت الأمينة العامة لحزب العمال أن "المطالبين بإلغاء الحفلات الغنائية والمهرجانات الثقافية لتعويض ميزانيتها في التنمية يرغبون بجعل الجزائر تعيش في العصور الوسطى"، داعية "السلطات إلى الضرب بيد من حديد في هذه القضية، في حين طالبتها بالعمل على خلق التنمية".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث