الحدث

"الأفافاس" يعقد جامعته الصيفية من 30 أوت إلى 01 سبتمبر ببجابة

ستخصص لمناقشة القضايا السياسية الراهنة مع تناول مبادرة الإجماع الوطني

ستعقد الجامعة الصيفية لحزب جبهة القوى الإشتراكية "الأفافاس" من 30 أوت إلى 01 سبتمبر المقبل ببجاية ببلدية سوق الاثنين وتستمر لمدة ثلاث أيام حيث سيناقش خلالها إطارات الحزب قضايا تنظيمية وسياسية.

قال المكلف بالإعلام في حزب جبهة القوى الاشتراكية يوغرطة عبو، أمس، في تصريح صحفي أن "الأفافاس" قرر عقد جامعته الصيفية يومي 31 أوت والفاتح سبتمبر المقبلين بولاية بجاية التي سيشارك فيها طلبة و إطارات و نواب من البرلمان بغرفتيه إلى جانب أعضاء المجلس الوطني"، مبرزا أنها "ستخصص لمناقشة القضايا السياسية الراهنة مع تناول موضوع الإجماع الوطني والدخول الاجتماعي".

وأفاد أن "اللجنة الوطنية التي نصبها السكرتير الأول للحزب محمد حاج جيلاني ستعمل على ضبط القائمة النهائية للأنشطة وأسماء المتدخلين في هذه الجامعة الصيفية التي يرتقب أن يحضرها إلى جانب إطارات ومناضلي الحزب ممثلون عن النقابات وجمعيات المجتمع المدني".

وذكر المتحدث أن "القائمون على الجامعة الصيفية سيتطرقون الى الوضعية السياسية والاقتصادية للبلاد وكذا رغبة الحزب في التنمية والتوعية والتكوين وتجنيد الشباب بالانخراط في الحزب"، مؤكدا أن "جبهة القوى الاشتراكية ستتطرق كذلك إلى مبادرة الإجماع الوطني" ، قائلا أن "الافافاس لا يزال مصرا على إجماع وطني تشارك فيه جميع الأطراف والفاعلين في الساحة السياسية". 

وأشار أن "برنامج الجامعة الصيفية سيتم كذلك عقد ندوات تكوينية ونقاش حول دور المجتمع المدني في طرح بدائل ديمقراطية، بالإضافة إلى ورشات عمل ستناقش شتى قضايا الساعة"، مؤكدا أن "جدول أعمال هذا اللقاء يتضمن محاضرات وورشات عمل تتمحور حول والأفاق السياسية والدخول الاجتماعي" .

واعتبر يوغرطة عبو انه "ستنظم خلال الجامعة الصيفية ورشات عمل حول عدة مواضيع تتعلق في مجملها بالشأن الاقتصادي والاجتماعي"، مؤكدا انه "بعد الانتهاء من أشغال الجامعة الصيفية سنعمل على إعادة فتح مدرسة التكوين السياسي "علي مسيلي" بالمقر الوطني للافافاس"، قائلا أنها "ستكون فرصة للشباب ومناضلي الحزب لتحسين مستواهم عن طريق التوعية والتجنيد".

وفي نفس السياق قال المكلف بالإعلام في حزب جبهة القوى الاشتراكية أن "الأفافاس يعمل حاليا على تكثيف نشاطاته عبر مختلف ولايات الوطن ومع كل أطياف المجتمع المدني"، مشيرا أن "عضو الهيئة الرئاسية علي العسكري سيعقد في الأيام القادمة تجمع شعبي بولاية عنابة والذي سيقوم خلالها التطرق لمختلف القضايا الوطنية".

هني. ع
 

من نفس القسم الحدث