الحدث

3 إرهابيين يسلمون أنفسهم للسلطات العسكرية بتمنراست

ضبط أزيد من 11 قناطير من الكيف المعالج ببشار وإن أمناس

سلم، 3 إرهابيين أنفسهم للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة وذلك في إطار مكافحة الإرهاب ومواصلة للجهود النوعية والحثيثة لقوات الجيش الوطني الشعبي الهادفة لبسط الأمن والسكينة عبر مختلف أنحاء البلاد.

أفادت وزارة الدفاع الوطني، أمس، في بيان لها تلقت "الرائد" نسخة منه أن الأمر يتعلق بكل من "نواري عيسى" المدعو "أبو علي" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012، وكذا "زعطوط مراد " المدعو "أبو المعتصم" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012، و"بليدي سمير" المدعو "أبو يوسف" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012.

وحسب المصدر فإن الإرهابيون الذين سلموا أنفسهم للسلطات العسكرية كان بحوزتهم 3 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، وذكر أن "هذه النتائج الإيجابية والحاسمة لمختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي تأتي لتؤكد دوما على عزم وإصرار قواتنا على القضاء على ظاهرة الإرهاب في بلادنا".

من جهته أخرى ضبط، حراس الحدود بمنطقة بني ونيف الحدودية بولاية بشار كمية ضخمة من الكيف المعالج تقدر بـ 325 كيلوغرام، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني بوهران تاجري مخدرات بحوزتهما 3990 قرص مهلوس.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني، أمس، في بيان آخر لها أن "مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعين قزام أوقفت 5 مهربين وضبطت معدات تفجير و5 مطارق ضغط و3 أجهزة للكشف عن المعادن ومولدين كهربائيين، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني بباتنة وسطيف 7 أشخاص بحوزتهم 9 بنادق صيد".

من جهة أخرى، أحبط "حراس السواحل بالأرهاط بتيبازة محاولة هجرة غير شرعية لـ 15 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع، فيما تم توقيف 14 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتلمسان".

في حين تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الجمارك الجزائرية، أمس من ضبط كمية ضخمة من الكيف المعالج تقدر بأزيد من 8 قناطير بان أمناس، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان انه "في إطار محاربة الجريمة المنظمة، وإثر دورية استطلاعية بإن  أميناس, ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مصالح الجمارك  الجزائرية, يوم 05 أوت 2018, كمية ضخمة من الكيف المعالج تقدر بـثمانية قناطير و 15 كيلوغرام لتضاف إلى الكمية الأخرى التي تم ضبطها صباح الأحد  بمنطقة بني ونيف ببشار, والمقدرة بثلاثة قناطير و 25 كيلوغرام من  نفس المادة".

وبذلك  "ترتفع حصيلة كميات الكيف المعالج التي تم ضبطها  اليوم الى 11 قنطارا و 40 كيلوغرام, لتضاف هذه النتائج إلى عديد العمليات التي  مكنت من إحباط إدخال وترويج هذه السموم داخل التراب الوطني"، وأكد البيان ان هذه العمليات "تؤكد مرة أخرى اليقظة المستمرة والاستعداد  الدائم اللذين تتحلى بهما قوات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على كافة  الثغور".

خ. س

 

من نفس القسم الحدث