الحدث

بربارة: موقفنا من العهدة الخامسة مقترن بترشح بوتفليقة

القرار النهائي للأمبيا سيصدر خلال المجلس الوطني الذي سيعقد نهاية السنة الحالية

لا يزال موقف حزب الحركة الشعبية الذي يقوده، عمارة بن يونس، غير واضح، بخصوص مساندة ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة، خلافا لما عليه الحال مع بقية أحزاب الموالاة التي دعت صراحة الرئيس بوتفليقة إلى الترشح لعهدة رئاسية جديدة.

 وفي تصريح لرئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الشعبية، الشيخ بربارة، أكّد الأخير بأنّ حزبه لم يحسم موقفه بعد من الانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفا بأنّ قرار الحزب سيصدر خلال المجلس الوطني الذي سيعقد نهاية السنة الحالية.

وقال في هذا الصدد: " لم نحسم موقفنا من الانتخابات الرئاسية المقبلة، وسنعلن عن موقفنا الرسمي من الاستحقاق المنتظر ربيع 2019، خلال المجلس الوطني الذي سيعقده الحزب نهاية السنة الجارية".

 وعن السبب الرئيسي الذي دفع برئيس الحزب عمارة بن يونس، إلى الابتعاد عن تجمع أحزاب الموالاة "جبهة التحرير الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي، تجمع أمل الجزائر" التي دعت الرئيس بوتفليقة إلى الترشح لعهدة رئاسية جديدة، قائلا "انّ الدعوات التي أطلقتها أحزاب الموالاة، نحن نعتبرها ضغطا على الرئيس، وليس من حق الأحزاب أن تقوم بذلك، لذلك نحن ندعو إلى احترام رغبة الرئيس بوتفليقة وتركه يقرر الاستمرارية من عدمها".

وفي السياق ذاته، أكّد بربارة، بأن حزب الحركة الشعبية لن يعلن موقفه من العهدة الخامسة، الا اذا أعلن الرئيس ترشحه لعهدة خامسة، قائلا "لن نعلن عن موقنا من العهدة الخامسة، حتى يعلن الرئيس بوتفليقة، موقفه منها بصفة رسمية".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث