الحدث

ولد عباس يواصل سلسلة البحث عن حلفاء لمرشح الأفالان لرئاسيات 2019

يستقبل اليوم ساحلي وعمار غول هذا الثلاثاء

من المنتظر، أن يستقبل اليوم، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، بعد أن تأجل اللقاء الذي كان من المنتظر أي يجمع بينهما الأسبوع الماضي.

وسيخصص، اللقاء الذي ينطلق بداية اليوم من الساعة الواحدة زوالا بمقر الأفلان، حسب ما كشفه ساحلي، إلى تأكيد الإجماع على خيار الاستمرارية، وتجديد الدعوة للرئيس بوتفليقة لمواصلة المسيرة، حفاظا على ما وصفه بالمكتساب المحققة وضمان مستقبل أفضل للبلاد.

كما سيلتقي ولد عباس، يوم الثلاثاء برئيس تجمع أمل الجزائر، عمار غول، وهو اللقاء الذي يدخل في إطار سلسلة اللقاءات التشاورية التي دخل فيها الأفلان منذ فترة، حيث لن يحيد اللقاء عن مبادرة الاستمرارية ودعوة الرئيس لإعلان الترشح لعهدة خامسة.

وقبل ذلك سيشارك جمال ولد عباس، في افتتاح الجامعة الصيفية للتحالف من أجل التجديد الطلابي الوطني، بقاعة المحاضرات بالقطب الجديد لولاية تلمسان يوم الإثنين بداية من الساعة العاشرة صباحا.

هذا ويقود الأمين العام لجبهة التحرير الوطني تحركات جديدة لكن من دون معالم واضحة، في إطار بحث إطلاق مبادرة جديدة لقيت ردود فعل إيجابية من قبل البعض وتحفظات من قبل البعض الآخر.

ويسعى ولد عباس من خلال هذا الحراك إلى قطع الطريق أمام المعارضة التي أطلقت مبادرات سياسية عديدة قبل موعد رئاسيات 2019، حتى تكون جبهة الموالاة مواكبة للحدث السياسي الذي استولت عليه خلال الأيام القليلة الماضية حركة "حمس بمبادرة التوافق الوطني" التي عبر ولد عباس عن رفضه لشقها السياسي.

كما وتأتي هده الخطوات التي يقوم بها الأفالان في وقت تحركت القيادة في القوة السياسية الثانية في البلاد بزعامة الوزير الأول أحمد أويحي لعقد لقاءات مع تشكيلات سياسية أخرى من مختلف التوجهات السياسية والحزبية.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث