الحدث

غول: الجيش الوطني الشعبي خط أحمر

هاجم المخزن المغربي وجدد وفائه للرئيس بوتفليقة

تاج سيناقش ملف الرئاسيات في مؤتمره القادم شهر سبتمبر الداخل

 

دعا رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول إلى "الحفاظ على مؤسسات الجيش الشعبي الوطني" ، مؤكدا أن "المساس به من بعض الأطراف أو تجاوزه خط أحمر".

أوضح عمار غول ،أمس، في الندوة الصحفية التي نشطها عقب استقباله السفير الصحراوي بالجزائر في مقر حزبه بعين الله بالعاصمة أن "الوقت الراهن يقتضي ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار الجزائر والتصدي للراغبين في خرابها بإبعاد مؤسسة الجيش عن كل الصراعات الحزبية والسياسية التي لا طائل منها"، مؤكدا انه الحل الوحيد اليوم هو التصدي وبكافة الوسائل إلى كل الأجندات الماكرة التي تحاول زعزعة أمن واستقرار البلاد ".

وأفاد عمار غول ان "الجزائر التي عانت بالأمس من ويلات الاستعمار بات على أبنائها اليوم لاسيما أبناء الجيش الوطني الشعبي وكافة الأسلاك الأمنية الأخرى أن يسيروا على نفس الدرب وعلى نفس النهج الوطني الخالص"، مبرزا أن"الجيش الوطني الشعبي سيواصل بحرص شديد مسار نهجه العملي الزاخر بالوفاء للجزائر وبالولاء لمصلحتها العليا وصورتها الناصعة التي تبقى دوما فوق كل اعتبار".

وفي نفس السياق استنكر عمار غول "موقف السلطات المغربية ومحاولتها إقحام الجزائر في النزاع بالصحراء الغربية"، قائلا أن"الملف الصحراوي من اختصاص منظمة الأمم المتحدة التي يتوجب عليها لعب دورها كما ينبغي في هذا الوقت بالذات نظرا للأوضاع الصعبة التي أصبح يتعرض لها الصحراويون نتيجة الاحتلال المغربي".

كما ندد غول "بمحاولات إقحام المغرب للجزائر فيما يخص الملف الإيراني  والتي أكد أنها مجرد مزايدات لا أساس لها من الصحة وهي نتيجة لفشل المعارك التي خاضها المغرب حول هذا الملف"، قائلا أن "ملف الصحراء الغربية بدأ يتجه نحو الحل الايجابي في المحافل الدولية"، مذكر "بالموقف الثابت للجزائر القائم على مبدأ عدم التدخل في شؤون الدول".

وأشار غول أن "استمرار الاحتلال المغربي للصحراء الغربية سيؤدي لا محالة إلى حالة انفلات في المنطقة لاسيما بعد فشل المساعي الدبلوماسية الأممية في تنظيم استفتاء تقرير المصير وذلك بتواطؤ واضح من طرف دول كبرى في مقدمتها فرنسا مع المحتل لانتهاك حقوق الإنسان وثروات الصحراويين".

كما جدد المتحدث "الموقف الثابت لحزبه منذ تأسيسه والمتمثل في وفائه لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة"، قائلا أن ملف الرئاسيات سيتم مناقشته بالتفصيل خلال مؤتمر الحزب المزمع عقده شهر سبتمبر القادم".

من جانب آخر كشف  رئيس تجمع أمل الجزائر عن "لقاء سيجمعه اليوم الخميس مع رئيس حركة  مجتمع السلم عبد الرزاق مقري بمقر حزبه بالجزائر العاصمة من اجل مناقشة مبادرة "حمس" وكذا الدفع بالملفات المطروحة"، مشيرا ان "حزب "تاج" يتفاعل مع أية قوة سياسية مهما كان حجمها بعيدا عن المصالح الحزبية الضيفة وان مصلحة الجزائر تبقى فوق كل اعتبار ".

كما تطرق  عمار غول الى لقاء آخر سيجمعه مع عديد الاحزاب السياسية الوطنية على غرار التجمع الديمقراطي بداية من الاثنين القادم والتي سيناقش من خلالها تجمع امل الجزائر المبادرة الوطنية التي اطلقتها احزاب المزالاة الرامية الى دعم الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة ".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث