الحدث

الحجاج المرضى مطالبون بالتزود بأدورتهم الخاصة قبل مغادرة الجزائر

اللجنة الطبية الجزائرية ستتكفل بهم بما توفر لديها من أدوية فقط

دعا رئيس اللجنة الطبية للبعثة الجزائرية عبد المالك سعيدي الحجاج الجزائريين لاسيما المصابين بأمراض مزمنة والذين لم يصلوا بعد إلى البقاع الإسلامية المقدسة إلى ضرورة التزود بكميات كافية من الأدوية قبل مغادرة الجزائر.

عبد المالك سعيدي وفي تصريح صحفي أدلى به أمس بمركز شؤون الحجاج الجزائريين بالمدينة المنورة أوضح بأنه منذ الـ 25 جويلية المنصرم تاريخ وصول أول رحلة للحجاج "تم تسجيل عديد حالات الحجاج الذين لم يحضروا أدويتهم معهم على الرغم من ضرورة تناولها".

وأكد الدكتور سعيدي أن اللجنة الطبية الجزائرية "تتكفل بالمرضى بما توفر لديها من أدوية" متحدثا في ذات السياق عن "وجود بعض الحالات التي تتطلب كميات كبيرة من الأدوية لاسيما المصابين بأمراض مزمنة على غرار مرضى السكري والضغط الدموي".

وأشار إلى أن المقر الرئيسي للجنة الطبية التابع للبعثة الجزائرية متواجد بالمدينة المنورة وله فرعان أحدهما بفندق الزوار والثاني بفندق المكارم إضافة إلى وحدة طبية متنقلة تقدم العلاج للمرضى بأي فندق يقيم به الحجاج الجزائريون، مضيفا أن "المقر الرئيسي مخصص للحالات التي لا يمكن التكفل بها عبر الفرعين الطبيين".

ويضم الطاقم الطبي الذي يسهر على راحة وعلاج المرضى والمصابين من الحجاج الجزائريين عديد الأطباء في عدة تخصصات على غرار أمراض القلب والطب الداخلي والأمراض العقلية والجراحة ووحدة الإنعاش فضلا عن 4 أطباء عامين.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث