الحدث

موقفي من أحداث الجلفة ليست ردا على أويحيى ونحن نعرف ما الذي نفعله

عبد الرزاق مقري يرد على تأيلات طالت تصريحاته

فند رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أن يكون المنشور الذي نشره بخصوص احتجاجات سكان ولايتي ورقلة والجلفة، ردا مباشرا على تصريحات الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى في الموضوع.

قال عبد الرزاق مقري في منشور له، في صفحته الرسمية على موقع “فايسبوك”: “حينما كتبت المنشورين لم يكن أويحيى في ذهني على الإطلاق وما اطلعت على تصريحه عن الأحداث إلا في اليوتيوب بعد صدور المنشورين”. 

وذهب رئيس حمس أبعد من ذلك حينما أكد بأن “المنشورين أسمى من أن يكونا ردا على مسؤول كنت في لقاء معه قبل يوم واحد بسطت أمامه عناصر الأزمة بكل تفاصيلها فكنت له ولمن وراءه ناصحا مبينا للحق بكل تجلياته لا أخاف في ما أقوله لومة لائم”.

من جهة أخرى، حذّر مقرى من وصفهم بـ “العلمانيين الذين يخافون من اقتراب حركة مجتمع السلم من السلطة، مؤكدا بأن “حمس قد نعود للحكومة إذا نجحت في الانتخابات أو في إطار شراكة حقيقية وتوافق وطني لإخراج البلاد من الأزمة، وقد تسناد حكومة وطنية جادة ولا نكون فيها”.

وفي الأخير، طمأن ذات المسؤول الحزبي، “أحباب وأنصار الحركة”، بالقول: “ نقول للجميع وفق ما تنص عليها وثائقنا السيدة: نعم قد نعود للحكومة إذا نجحنا في الانتخابات أو في إطار شراكة حقيقية وتوافق وطني لإخراج البلاد من الأزمة، وقد نسند حكومة وطنية جادة ولا نكون فيهاثقوا أننا نعرف ما الذي نفعله! فلا تأبهوا بصغير يتحرش بنا ولا بكبير يتآمر علينا … ثقوا بالله وواصلوا الطريق ولا تكثروا الالتفاف”.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث