الحدث

بن مسعود: الجزائر دولة آمنة من الحدود إلى الحدود

بفضل ما تقوم به الجهات المختصة

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود أن "الجزائر دولة آمنة من الحدود الى الحدود" مبرزا أن المؤسسات الأمنية قائمة بدورها على أكمل وجه.

قال عبد القادر بن مسعود في تصريح للصحافة على هامش اليوم الترفيهي الموجه لفائدة الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالشاطئ الأزرق (سيدي فرج) أمس بالعاصمة إن "الجزائر دولة آمنة من الحدود الى الحدود "معتبرا "الاجراءات الوقائية التي تقوم بها المؤسسات الأمنية معمول بها في كل دول العالم".

واعتبر الوزير أن شساعة المساحة التي تتمتع بها الجزائر لا تعد عائقا في الحفاظ على سلامتها من الحدود الى الحدود، مبرزا في هذا الإطار ان "المؤسسات الأمنية قائمة بدورها على أحسن وجه ولا يوجد الا الأمن والامان في الجزائر".

وأبرز ان المتعاملين في قطاع السياحة بالجنوب أعربوا خلال اللقاء الاخير الذي اجراه معهم عن "استعدادهم لاستقبال السواح وجذبهم نحو الوجهة الجزائر"، مشيدا بدور وقدرة الوكالات السياحية في هذا المجال لا سيما مع الاجراءات الهامة التي تقوم بها الدولة في سبيل تطوير السياحة بالجزائر.

وذكر بن مسعود في نفس السياق ان الموسم الحالي "متميز" من خلال الديناميكية الحاصلة لتنمية قطاع السياحة والنهوض به وتحفيز الجزائريين على البقاء في وطنهم وهو الامر الذي تجاوب معه عدد كبير من المواطنين.

ومن بين الإجراءات المتبعة التخفيضات الموجهة لصالح الشركاء الاجتماعيين على غرار الاتحاد العام للعمال الجزائريين الذي استفاد عماله من تخفيضات وصلت الى نسبة 50 بالمائة من السعر الاصلي للإقامة في الفنادق التابعة   للمجمع العمومي "فندقة، سياحة وحمامات معدنية"، اضافة الى اعادة الاعتبار للشواطئ المحاذية للمرافق السياحة وعصرنتها.

واشار بن مسعود إلي الاجراءات الكبرى التي سيتم اتخاذها خلال السنة المقبلة من اجل تطوير السياحة في الجزائر بكافة انواعها لا سيما الساحلية واعادة الاعتبار للمرافق وعصرنتها اضافة الى تشجيع السياحة الشتوية والجبلية وكذا السياحة الصحراوية لتكون متميزة خاصة من خلال التسهيلات في الإيواء.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث