الحدث

الأفافاس يرد اليوم على مبادرة مقري

باشر مناقشة فحواها وأبعادها

يفصل حزب جبهة القوى الاشتراكية، اليوم الخميس، في موقفه من مبادرة التوافق الوطني الذي عرضته حركة مجتمع السلم على أعضاء الهيئة الرئاسية للجبهة، الاثنين، بمقرها الوطني.

أفاد الأمين الوطني الأول للأفافاس محمد حاج جيلاني، في تصريح صحفي لموقع "كل شيء عن الجزائر"، بأن هناك عملا كبيرا يتم حاليا على مستوى قيادة الحزب في إطار مناقشة فحوى المبادرة وأبعادها على أن يتم الفصل فيها نهائيا اليوم في تقدير ذات المتحدث.

وقد كان البيان الذي أصدره الأفافاس، ووقعه السكرتير الأول للحزب، محمد حاج جيلاني، عقب اجتماعه برفاق مقري، الاثنين، قد قرىء إعلاميا على أنه رفض ضمني لمبادرة التوافق الوطني الذي ينادي به مقري، حيث اعتبر الأفافاس، في نص البيان بأن مبادرة الإجماع الوطني التي شرع فيها منذ سنة 2014 الحل المناسب لمعالجة المرحلة الراهنة، فيما لم يحمل البيان أية عبارة ترحيب بمبادرة حمس، حيث اكتفى بذكر اللقاء في سطر واحد.

من جهته، كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أنّ أفكارهم متطابقة تماما مع حزب الأفافاس ولكن تبقى مشكلتهم أنه ليس لديهم إرادة سياسية. وقال مقري: بالعكس التقينا بالأمس فقط مع الأفافاس وكان تطابق تام بيننا وفي أفكارنا. وأضاف: وما أسعدنا في خطاب الأفافاس شعورنا بصدقهم في قضية التوافق، لأنهم هم أيضا مقتنعون أن البلاد لا يمكن أن تخرج من أزماتها إلا بالتوافق. وتابع: ولكن المشكل لديهم يبقى أن مبادرتهم لم تصل إلى نتيجة لأنه ليس لديهم إرادة سياسية.

 

من نفس القسم الحدث