الحدث

90 بالمائة من أبناء الجالية الجزائرية تحصلوا على جواز سفر بيومتري

من خلال تبسيط وتسهيل وعصرنة الإجراءات الإدارية للمواطنين، مساهل:

أكد وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل عن " اقتراب انتهاء تزويد كافة الجالية الجزائرية في الخارج بجواز السفر البيومتري، قائلا أن "حوالي 90 بالمائة من أبناء الجالية تحصلوا على الجواز البيومتري".

أوضح عبد القادر مساهل، أمس، خلال إشرافه رفقة وزير الداخلية نور الدين بدوي على إطلاق عملية استخراج وثائق الحالة المدنية وتسهيل الإجراءات على الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج بمقر بلدية الجزائر الوسطى بالجزائر العاصمة أن "عملية تزويد أفراد الجالية الجزائرية بالخارج بجواز السفر البيومتري تسير على قدم وساق وأنه لم يتبق سوى من تأخروا حتى الآن على طلب هذه الجوازات".

وأفاد الوزير أن "استخراج وثائق الحالة المدنية عن بعد للجزائريين المولودين بالخارج هي لبنة تدخل في عمل الحكومة"، موضحا أن "عمل الحكومة النابعة من عمل رئيس الجمهورية جاء لتبسيط وتسهيل وعصرنة الإجراءات الإدارية للمواطنين داخل وخارج الوطن".

وأكد وزير الشؤون الخارجية أن "إجراء عملية استخراج الوثائق الإدارية عن بعد سيسمح باستخراج السوابق العدلية بالتنسيق مع وزارة العدل"، مبرزا أن التصحيح للأخطاء الإدارية في عقود الحالات المدنية سيكون عن بعد دون التنقل إلى الجزائر كما كان من قبل".

وأضاف انه "سيتمكن المولودين بالخارج استخراج الوثائق من أقرب قنصلية والسفارات دون التوجه إلى وزارة الشؤون الخارجية بالعاصمة وهو الإجراء الذي ينطبق على رخصة السياقة عن بعد لغرض تحويلها إلى رخص سياقة بلد الإقامة".

وأشار مساهل أن "هذه الإجراءات تندرج في إطار المادة 27 من الدستور التي تنص على سهر الدولة على تعزيز الروابط للجزائريين المقيمين بالخارج وتعبئة مساهمتهم في تنمية بلدهم الجزائر".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث