الحدث

نوارة جعفر تشدد على ضرورة تعزيز دور المرأة في الحياة السياسية

ألحت على الإلمام بالانشغالات الاجتماعية للسكان

رافعت عضو المكتب الوطني منسقة قضايا المرأة في حزب التجمع الوطني الديمقراطي نوارة سعدية جعفر من أجل "تعزيز دور المرأة" في الحياة السياسية، وبينت أن الاطلاع على الآليات القانونية وكذا الإلمام بالانشغالات الاجتماعية للسكان "أمرا ضروريا" حتى تتمكن المرأة النشطة في الميدان السياسي من أداء مهامها على أكمل وجه.

دعت نوارة سعدية جعفر خلال الندوة الجهوية المخصصة لـ"آليات إدماج المرأة في الحزب وسبل تعزيزها" والتي نشطتها بحضور منتخبات ومناضلات هذه التشكيلة السياسية من ولايات باتنة وخنشلة و أم البواقي و تبسة أمس من باتنة إلى ضرورة "التواجد الميداني للمرأة والتواصل مع المجتمع المدني و الاحتكاك بالمواطنين للتعرف أكثر على احتياجاتهم والعمل على تلبيتها من خلال المجالس الشعبية المنتخبة سواء كانت بلدية أو ولائية وحتى وطنية".

وبينت نوارة سعدية جعفر أن الاطلاع على الآليات القانونية وكذا الإلمام بالانشغالات الاجتماعية للسكان "أمرا ضروريا" حتى تتمكن المرأة النشطة في الميدان السياسي من أداء مهامها على أكمل وجه في دائرتها الانتخابية بما فيها المناطق النائية وتكون فعالة في تدخلاتها لاسيما على مستوى المجالس البلدية.

وشددت المتدخلة على وجوب تعزيز المنتخبات والمناضلات في حزب التجمع الوطني الديمقراطي لأواصر الثقة مع المواطنين وكذا وسائل الإعلام بمختلف أنواعها ومنها أيضا الإعلام الإلكتروني والعمل في شفافية ووفق الديمقراطية التشاركية.

وقالت جعفر بعد أن تحدثت عن المكاسب التي حققتها المرأة على الأصعدة السياسية والمهنية والاجتماعية في الجزائر وكذا على مستوى تشكيلتها السياسية إن "هدف حزب التجمع الوطني الديمقراطي هو العمل من أجل جعل هذا الحزب ذو جذور عميقة في المجتمع".

وذكرت عضو المكتب الوطني منسقة قضايا المرأة في حزب التجمع الوطني الديمقراطي بأن لقاء باتنة يعد الثالث من نوعه بشرق البلاد بعد لقاءين مماثلين الأول بسطيف والثاني بقسنطينة في انتظار لقاء رابع سيعقد يوم 21 جويلية الجاري بولاية عنابة حيث تندرج جميعها ضمن سلسلة اللقاءات التي برمجها حزب التجمع الوطني الديمقراطي خلال فصل الصيف.

وأعقبت كلمة جعفر مداخلة حول سبل الاستغلال الإيجابي لشبكة التواصل الاجتماعي لفائدة الحاضرات لتختتم الندوة بمناقشة عامة.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث