الحدث

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يستنكر حادثة صفع طفل إفريقي بعنابة

عبرت عن استيائها وقلقها الشديد تجاه الفعل المشين للعنف الممارس

أعرب المجلس الوطني لحقوق الإنسان عن "استياءه الشديد لحادثة صفع طفل إفريقي بمحطة المسافرين لمدينة عنابة"، معتبرة "إياها بمثابة فعل منعزل لا يمس بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الجزائر لحماية الأجانب الموجودين على ترابها".

عبر المجلس الوطني لحقوق الإنسان في بيان له عن "استيائه وقلقه الشديد تجاه الفعل المشين للعنف الممارس ضد طفل إفريقي بمحطة المسافرين لمدينة عنابة، في الوقت الذي تقوم فيه السلطات الجزائرية ببذل مجهودات جبارة وفعلية من أجل ترقية حقوق الطفل الجزائري وحماية الرعايا الأجانب المتواجدين بالتراب الوطني".

واشارت ذات الهيئة عن "قناعتها أن هذا الفعل المنعزل لا ينتقص بأي شكل من الأشكال من المجهودات الهامة التي تقوم بها الدولة فيما يخص حماية وترقية حقوق الطفل"، مذكرة انها "تبقى حريصة على احترام التزاماتها الجهوية والدولية في هذا المجال".

وفي نفس السياق دعا المجلس الوطني لحقوق الإنسان "المصالح المختصة لتحمل مسؤولياتها وممارسة الصلاحيات المخولة لها لمعاقبة مرتكبي هذا الفعل الحقير بكل صرامة في إطار النصوص الخاصة بمحاربة العنف الممارس ضد الأشخاص المستضعفين، لا سيما الأطفال".

كما جدد المجلس "دعوته لحظر مثل هذه الأفعال ضد كل شخص"، مؤكدة أن "الدستور ينص على أن الدولة تضمن عدم انتهاك حرمة الإنسان ويحظر أي عنف بدني أو معنوي أو أي مساس بالكرامة والمعاملة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة يقمعها القانون"، مؤكدة أن "القانون يعاقب على المخالفات المرتكبة ضد الحقوق والحريات وعلى كل ما يمس سلامة الإنسان البدنية والمعنوية".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث