الحدث

إحباط محاولة هجرة 9 حراقة بتيبازة

سيعرضون على وكيل الجمهورية

أحبطت قوات حرس السواحل لمجموعة شرشال محاولة هجرة غير شرعية لتسعة شبان كانوا على متن قارب صيد بعرض شواطئ قوراية أقصى غرب تيبازة.

 وحسب مصدر أمني، فالأمر يعلق بمحاولة هجرة غير شرعية على متن قارب صيد صغير لتسعة من الشباب في العشرينات من العمر ينحدرون من ولايات بسكرة والبويرة إلى جانب مناطق سيدي غيلاس وقوراية بولاية تيبازة.

وتصدت القوات البحرية للمحاولة فجر الخميس الماضي على بعد حوالي 60 ميلا شمال قوارية، فيما تم حجز أجهزة هواتف نقالة وجهاز ملاحة بحرية وتسليمهم للفرقة الاقليمية للدرك الوطني بقوارية.

وقد تم عرض الشباب على الطبيب بمسشتفى المهام بشرشال حيث وجدوا في حالة صحية وصفت بـ"الجيدة" مباشرة عقب إنقاذهم فيما يرتقب تقديمهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا لمواجهة تهمة جناية "تنظيم عملية تهريب مهاجرين غير شرعيين" بالنسبة للمتهم الرئيسي صاحب قارب الصيد ومساعده استنادا للمصدر.

واتهمت الضبطية القضائية البقية وعددهم سبعة أشخاص بجنحة "الهجرة غير شرعية عن طريق البحر"، مشيرا إلى أنهم حاولوا الإبحار في جنح الظلام ليلة الأربعاء إلى الخميس من شاطئ "القصعة" بسيدي غيلاس قبل أن يتم ضبطهم بعرض شواطئ قوارية. 

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث