الحدث

التقارير التي تعدها المنظمات غير الحكومية لن تزعجنا وتخدم جهات معينة

بوتفليقة ساهم في توطيد العلاقة بين الجزائر والدول الإفريقية، ولد عباس:

سفير الصحراء الغربية: الجزائر مستهدفة بسبب مواقفها

 

أعرب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، عن تفاجئه من التقارير التي تعدها المنظمات غير الحكومية حول الهجرة في الجزائر"، مشددا على أن "هذه التقارير ليست مصدر إزعاج باعتبار أنها تخدم جهات معينة".

أوضح ولد عباس، أمس، في كلمته الافتتاحية التي ألقاها خلال الندوة التي عقدها بمقر الحزب بعنوان "بوتفليقة وإفريقيا، 60 سنة من الصداقة والتعاون والتضامن" بالقول "تفاجئت بتقارير المنظمات غير الحكومية حول الهجرة في الجزائر"، مضيفا أن "هذه المنظمات غير الحكومية لن تزعجنا ومعروف أنها تخدم جهات معينة" ليؤكد أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة نجح في سن 23 من بناء علاقات دبلوماسية بين الجزائر وإفريقيا".

وفي نفس السياق شدد الأمين لحزب "الافلان" أن "علاقة الجزائر بالدول الإفريقية جيدة ومستمرة عبر الزمن" ، قائلا "الثورة الجزائرية لها علاقة بإفريقيا منذ سنة 1960 لما كان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عمره 23 سنة وبعدها تم تقسيم الجزائر إلى 6 ولايات تاريخية وهي الأوراس، قسنطينة، القبائل، التيطري، الشرق والجنوب من بسكرة والأغواط".

وذكر ولد عباس بأن "الرئيس بوتفليقة لما كان بعمر 23 سنة سافر إلى مالي وبالتحديد إلى غاو ثم إنتقل إلى باماكو وسيكوتو ثم غينيا من أجل توطيد العلاقة بين الجزائر ودول إفريقية وكافة الدول الجوار".

 

سفير الصحراء الغربية : “الجزائر مستهدفة بسبب مواقفها“

 

من جانبه أكد السفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر طالب عمر أن "الاتهامات التي أطلقتها بعض المنظمات الدولية فيما يتعلق بالمهاجرين الأفارقة غير بريئة على الجزائر"، مؤكدا أنها "تسعى جعلها سببا في النيل من الجزائر في هذا الظرف الحساس"  .

وأفاد عبد القادر طالب عمر في تصريح له خلال الندوة أن "الإشاعات الباطلة ضد الجزائر تسعى من خلالها هذه المنظمات الدولية لإسقاطها في مسلسل الربيع العربي المزعوم مثلما فعلت مع مختلف الدول الأخرى"، مشيرا أن "الهدف من هذه الإشاعات ممارسة الضغط على الجزائر".

من جانبه قال المكلف بالأعمال الجمهورية التشاد ان "الادعاءات الدولية و الاتهامات الباطلة التي توجهها المنظمات الدولية إلى الجزائر فيما يخص ملف اللاجئيين ما هي إلا ورقة ضغط على الجزائر" ، مؤكدا أنه بات من الضروري إيجاد مساحة التواصل بين الدول الإفريقية حتى لا نترك مجال لهذه الإشاعات المتعلقة بسوء معاملة اللاجئين الأفارقة".

هني. ع
 

من نفس القسم الحدث