الوطن

برمجة 27 رحلة بحرية شهريا عبر ميناء وهران لفائدة أفراد الجالية

لتمكينهم من قضاء العطلة وسط الاقارب

برمجت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين 27 رحلة ذهابا وإيابا في الشهر خلال موسم الاصطياف عبر ميناء وهران من خلال  ثلاثة خطوط بحرية "وهران-أليكانت" و"وهران-مارسيليا" و"وهران-برشلونة".

وأفادت المديرة الجهوية لهذه المؤسسة عمارية زروالي أن المؤسسة برمجت خلال شهر جويلية الجاري  15 رحلة بحرية ذهابا وإيابا للخط البحري "وهران-أليكانت" و" 7 رحلات للخط  البحري "وهران-مرسيليا " و5 رحلات بحرية مماثلة للخط البحري "وهران- برشلونة  ".

و تضمن المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين لوهران نفس عدد الرحلات  للخطوط البحرية الثلاثة خلال شهري أغسطس وسبتمبر على التوالي وذلك عبر ثلاث  بواخر جزائرية "طارق بن زياد" و"طاسيلي 2" و"الجزائر 2" ,مع العلم أن هذه  البواخر تتسع ل 1.300 مسافر وما بين 300 و500 مركبة  .

وبخصوص الخط البحري الجديد "وهران - برشلونة" الذي دخل حيز الاستغلال في  فبراير المنصرم فقد أرتفع عدد الرحلات من رحلة واحدة في الشهر في فبراير  المنصرم ورحلتين في الشهر في مارس المنصرم ثم 3 رحلات في أفريل وماي  المنصرمين إلى خمس رحلات في الشهر (4 ذهاب و1 اياب) خلال موسم الاصطياف .

وبينت زروالي أن هذا الخط البحري "وهران-برشلونة" يعرف اقبالا" كبيرا"  من الجالية الجزائرية المقيمة في فرنسا وفي بعض الدول المجاورة لها لربح الوقت  والمسافة بدلا من التوجه إلى اقصي الجنوب بمرسيليا .

و وضعت المؤسسة ذاتها خلال موسم الاصطياف تسهيلات لفائدة الجالية  المقيمة بالخارج خصوصا للذين انتهت مدة صلاحية تذاكر العودة حيث يمكنهم اقتناء  تذاكر بأسعار "استثنائية" حيث بلغ سعر تذكرة الذهاب لشخص واحد مرفوق بمركبة  للخط البحري "وهران-مارسيليا" 40 ألف دج بدلا من 90 ألف دج والخط البحري  "وهران- أليكانت" 24 ألف دج بدلا من 55 ألف دج ,وفق المديرة الجهوية للمؤسسة  الوطنية للنقل البحري للمسافرين لوهران.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن