الحدث

فلاحي يتهم الوزير عيسى بالعجز عن حماية المرجعية الوطنية

حمّل التيار اليساري مسؤولية التشويه العقائدي

يرى المستشار السابق بوزارة الشؤون الدينية عدة فلاحي، إن وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى "عاجز عن حماية المرجعية الدينية الوطنية وتنصل من مسؤوليته في تسيير قطاع الشؤون الدينية"، وانتقد فلاحي ما وصفه بـ"تحجج وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى وترديده لأسطوانة قديمة مفادها وجود أجندة أجنبية تحاول زرع الفتنة الطائفية في الجزائر".

عدة فلاحي، وفي منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، 

أوضح يقول: "لازال محمد عيسى يتخبط في آرائه ومواقفه ويردد اسطوانة قديمة بخصوص انخراط المخابر الأجنبية ومخطط زرع الفتنة الطائفية وبالتالي هو يريد أن يتنصل من تحمل مسؤوليته وعجزه في تسيير القطاع وتطويره حتى يكسب مناعة داخلية وخارجية".

وأشار المتحدث يقول أن: المرجعية الدينية الوطنية غير محصنة من الداخل بسبب ضعف تكوين الإطارات الدينية وتخلف الخطاب المسجدي الذي هيمنت عليه ثقافة الكراهية، التعصب، الغلو، التكفير، العنف والخرافة"، موضحا أن "استخدام المساجد لغير الغرض الذي أسست من أجله زاد من تأزم الوضع".

هذا وحمّل فلاحي التيار اليساري مسؤولية "التشويه العقائدي" من خلال مواقعه الثقافية والفنية والجامعية تحت غطاء حرية التفكير والاجتهاد لحسابات سياسية وحتى نفسية بينه وبين التيار المحافظ.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الحدث