الحدث

أول رحلة للحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة يوم 25 جويلية

المدير العام الديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة:

أزيد من 500 مرافق متطوع و800عضو رسمي ضمن بعثة الحج

 

أعلن المدير العام الديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة بالجزائر العاصمة أن "أول رحلة للحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة ستكون يوم 25 جويلية الجاري".

أوضح يوسف عزوزة ،أمس، في تصريح للصحفيين على هامش انطلاق دورة تكوينية لأعضاء بعثة الحج بدار الإمام بالمحمدية بالعاصمة أن "أول رحلة للحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة يوم 25 جويلية القادم تسبقها رحلة أولى للوفد المؤطر الذي سيكون في استقبال الحجاج بمطاري جدة والمدينة بالسعودية، مضيفا  أن" البعثة تدعمت هذا الموسم بأزيد من 500 مرافق متطوع بالإضافة إلى 800 عضو رسمي".

وأفاد يوسف عزوزة أنه "تم تكليف أعضاء المفتشية بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف بمتابعة أداء أفراد البعثة، وكذا وكالات السياحة والأسفار للوقوف على "مدى التزامهم بمهمتهم وضمان أحسن الخدمات للحجاج" .

وذكر عزوزة ان "الدورات التكوينية التي أطلقها الديوان الوطني للحج والعمرة تهدف إلى "تأهيل أعضاء البعثة وتمكينهم من اكتساب المهارات والخبرات حتى يتمكنوا من التعامل مع مختلف المشاكل والصعوبات التي قد تواجه حجاجنا الميامين في البقاع المقدسة"، مبرزا انها "تأتي ايضا كتكملة لقافلة الحجاج التي جابت أزيد من 33 ولاية عبر القطر الوطني خلال شهري أفريل وماي الماضيين والخاصة بتكوين الحجاج أنفسهم".

هذا وتم تنصيب لجنة المراقبة والمتابعة لموسم الحج، والتي ستعمل بالتنسيق بين الديوان الوطني للحج والعمرة وإطارات الشؤون الدينية والحماية المدنية، والتي ستشرف على المؤطرين المرافقين للحجاج تحضيرا لأولى الرحلات في الـ 25 جويلية الجاري.

و أوضح مدير نشاط الحج بديوان الحج و العمرة ابراهيم مقدور، أن الوفد سيتنقل إلى البقاع المقدسة في السابع عشر من الشهر الجاري لمتابعة ومراقبة مدى جاهزية المتعاملين لاستقبال الحجاج الميامين، ويتعلق الأمر، حسب المتحدث، بمجالات الإعاشة والإيواء والنقل بمراكز المدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة.

و أكد رئيس الديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة أن تم تسجيل أزيد من 500 متطوع لخدمة الحجاج إضافة إلى لجنة خاصة لمراقبة سير العملية تتكون من 800 عضو مسجلين سلفا.

ويدعو مسير وكالة سياحية فركوس سعيد إلى ضرورة التكوين و التأطير لأعضاء البعثة أمر مفصلي لتمكين الحجاج من أداء المناسك بطريقة صحيحة، وكذا ضرورة مرافقتهم من لحظة وصولهم إلى مطاري جدة والمدينة المنورة حتى إنهاء المناسك.

من جهته، أكد الرائد عبد القادر من المديرية العامة للحماية المدنية أن عناصر سيعملون بحكم خبرتهم وتجربتهم على مرافقة الحجاج وتقديمهم أحسن الخدمات لأداء المناسك في أحسن الظروف.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الحدث