الحدث

الأفافاس: المسؤولية كبيرة أمام الوضع الذي تعيشه البلاد

حاج جيلاني رافع لأجل إجماع وطني للنهوض بالبلد

أكد الأمين الوطني الاول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، محمد حاج جيلاني، أن الجزائر في أمس الحاجة اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى كل القوى الحية لبناء إجماع وطني.

اعتبر حاج جيلاني خلال لقاء نشطه بمركز الترفيه العلمي بمدينة أم البواقي بحضور مناضلي ومنتخبي حزبه، أمس أن "المسؤولية كبيرة أمام الوضع الذي يعيشه البلد على الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية."

وبعد أن ذكر بمشروع حزب جبهة القوى الاشتراكية المتمثل في إعادة بناء إجماع وطني لإرساء الديمقراطية والعدالة الاجتماعية  والذي تحددت ملامحه -كما قال- في بيان أول نوفمبر 1954 ولوائح مؤتمر الصومام، تطرق حاج جيلاني إلى الإرادة والعزيمة التي يتحلى بها مناضلو ومنتخبو جبهة  القوى الاشتراكية من أجل "تجاوز كل العقبات".

وقال  المسؤول الحزبي ذاته في هذا السياق : "لن تكون الأحداث السياسية التي نطمع للوصول إليها ممكنة إلا إذا كانت مدعمة بتنظيم قوي وفعال"، مشيرا إلى أن اللقاء الذي نظمه الحزب  بأم البواقي يندرج ضمن هذا المسعى.

ودعا الأمين الوطني الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية الشباب إلى البحث عن كل السبل الفعالة لكي يكون لهم حضور في النشاط السياسي والنقابي والجمعوي.

كما وجه نداء إلى المرأة لكي تفرض رؤيتها في المجتمع على غرار النقابيين والفنانين والمحامين والصحفيين الذين دعاهم أيضا إلى "التجند من أجل التغيير السياسي لإرساء البديل الديمقراطي"

إكرام. س
 

من نفس القسم الحدث