الحدث

حنون تنتقد الاتهامات الدولية الموجهة للجزائر بخصوص المهاجرين

رأت أنها ورقة ضغط منها على الحكومة للقبول بهذه "المحتشدات"

رأت زعيمة حزب العمال وأمينته العامة لويزة حنون أن الادعاءات الدولية والاتهامات التي توجهها إلى الجزائر فيما يخص ملف اللاجئين ما هي إلا ورقة ضغط على الجزائر وبلدان أخرى للقبول بالمحتشدات، وحذرت الحكومة من مغبة الوقوع في هذا الفخ الذي تسعى دول غربية كبرى توريط الجزائر به.

أوضحت لويزة حنون أمس خلال احتفال حزبها بذكرى تأسيسه الـ 28  بالعاصمة أن "كل من  أمريكا وأورويا هي السبب الرئيسي والمباشر  في هجرة هؤلاء بعد نهب ثرواتها"، ودعت إلى ضرورة محاسبة كل المتورطين في قضية الكوكايين دون تمييز "،مؤكدة " أهمية مواصلة التحقيق من قبل العدالة  في  الملف دون تدخل اي طرف في شؤون القضاء .

وعادت زعيمة حزب العمال للحديث عن قضية الكوكايين التي هزت الرأي العام الوطني، وقالت إن القضية جاءت لتؤكد بأن الدولة في خطر الانهيار جراء هذه الممارسات مبرزا ان الخوض في الفساد من طرف مؤسسات المنتخبة وحتى التنفيذية أظهرت  قائمة الأشخاص المسؤولين الذين تم إستدعائهم في التحقيق.

ودعت ذات المسؤولة الحزبية إلى توحيد الصفوف للعمل المشترك الحزبي او النقابي كلما تعلق الأمر بالدفاع عن الجزائر والشعب وحيث قال هذا ما نقوم به في البرلمان  من أجل إلغاء الرسم على السيارات بفضل العمل مع الكتل البرلمانية رهذا دليل قاطع ان بإمكاننا العمل من اجل الجزائر.

هذا وعادت لويزة حنون للحديث عن مطلبها الرامي إلى إنتخاب مجلس تأسيسي وطني لتحرير البلاد من نظام الحزب الواحد الذي قالت بأن صلاحيته قد انتهت وشددت على أن برنامجها السياسي يكتسي أهمية كبيرة نظرا للتداعيات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تعيشها الجزائر اليوم.

 ووجهت المتحدثة نداء للعمال والعاملات والفلاحين والمناضلين والسباب لتشكيل لجان شعبية من أجل الوحدة والدعوة الى استدعاء تشكيل مجلس تأسيسي وطني .

وفيما يخص موضوع الرئاسيات، قالت الويزة حنون إن "الوقت غير مناسب للخوض في موضوع الرئاسيات خاصة مع جملة الفضائح التي تضرب الجزائر و التهديدات التي تواجهها"، مشيرة  ان" الحديث  عن رئاسيات 2019 في ظل الوضع القائم والتزوير الإنتخابي هو بمثابة القفز نحو المجهول".

وعبرت في ذات السياق عن  "مسيرة الحزب النضالية كونها نظيفة ومستقيمة من خلال الإنجازات المحققة "، قائلة "نحن  كحزب عمالي مستقيل يناضل من اجل الديمقراطية لإحداث القطيعة مع نظام الحزب الواحد ومن أجل الملكية الجامعية للمؤسسات الكبرى ،ومنذ 28 سنة من التأسيس كان حاضر على كل الاصعدة والمستويات".

كنزة. ع
 

من نفس القسم الحدث