الحدث

الأفافاس غاضب من بن صالح وبوحجة

بسبب الخطاب المنتقد لعمل المعارضة بالبرلمان

احتجت المجموعة البرلمانية لجبهة القوى الاشتراكية بشدة على خطاب رئيسا غرفتي البرلمان اللذين هاجما المعارضة في خطبتيهما أمس في اختتام دورة البرلمان، وقال رئيس المجموعة البرلمانية صادق سليماني في رد فعل له  انه "عوضا أن يكون اختتام الدورة البرلمانية مناسبة لتقديم الحصيلة السنوية وتقييم السنة البرلمانية في جانبها التشريعي أو في جانبها المتعلق بمردودية الأداء البرلماني والرقابة على عمل الجهاز التنفيذي، استغل رؤساء غرفتي البرلمان  هذا المنبر للترويج للإصلاحات الفاشلة المفروضة دون توافق، التي رهنت مستقبل البلاد و الأجيال القادمة.

سجلت كتلة الأفافاس بالبرلمان استغلال رئيسي الغرفتين البرلمانيتين فرصة اختتام أشغال الدورة العادية للتهجم على الخطابات المعارضة للسلطة واتهام المعارضة "بزرع اليأس والشك والاحباط والتحريض ضد مؤسسات الدولة ورموزها".

وقال صادق سليماني أن روح المسؤولية الوطنية الحقيقية تفرض علينا التنديد بمثل هذه الاتهامات والتصريحات، مبرزا ان الافافاس ليس لديه  درس نتلقاه من اية جهة حول الوطنية ومسؤولياتنا في السعي نحو بناء ديمقراطية حقيقية ودولة  القانون والمؤسسات، مؤكدا و نضالنا من أجل اخراج البلاد من الركود وانقاذها من السياسات المغامرة المفروضة عليها.

 و أكد رئيس كتلة الاففاس ان على الذين يقفزون على استعمال الهيئة التشريعية واستغلال الأغلبية العددية الموالية للنظام، أن يلتزموا حدود الأخلاقيات السياسية في احترام المؤسسات التشريعية وأن يتوقفوا عن استعمال مؤسسات سيادية تعددية كلجان مساندة للسلطة.

 وقال بلا من أن يتناول خطاب رئيسي غرفتي البرلمان ملفات الفساد الشائكة التي تورط فيها كبار المسؤولين في السلطة، تفننوا في مهاجمة المعارضة وكل من يخالفهم الراي ويطالب بالتغيير بالشفافية وبحسن تسيير شؤون البلاد.

آدم شعبان
 

من نفس القسم الحدث