الحدث

أويحيى يجدد الثقة في بلعباس بلعباس رئيسا للكتلة

هدى طلحة وحسان بونفلة نواب للرئيس

"الأرندي" ينتخب ممثليه في هياكل البرلمان

 

شرعت، الكتل البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني في انتخاب ممثليها في هياكل المجلس الجديد تمهيدا لانطلاق الفترة التشريعية الثامنة بشكل رسمي وعملي وكان التجمع الوطني الديمقراطي أول حزب ينتخب ممثليه في هذه الهياكل.

انتخبت، أمس، المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي ممثليها في هياكل المجلس الشعبي الوطني في إطار عملية تنصيب الهياكل على مستوى المجلس الشعبي الوطني الجديد حيث أسفرت عملية تجديد الهياكل للتجمع الوطني الديمقراطي التي جرت على مستوى كتلة "الارندي" بالمجلس الشعبي الوطني "انتخاب النائب هدى طلحة، بونفلة حسان كنواب لرئيس المجلس الشعبي الوطني، فيما ينتظر الفصل في النائب الثالث التي تعود مناصفة بين النائبين شنوف محمد والعيد بيبي".

أما في الصنف الثاني من المسؤوليات المتعلق برؤساء اللجان فقد عادت رئاسة 04 لجان للتجمع الوطني الديمقراطي، وعليه أسفرت عملية الانتخاب اختيار كل من عبيري سيد احمد، جمال قيقان، حميد بلخيري وسلوى لعلوي".

وقالت مصادر من الكتلة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي أن "عملية الانتخاب التي جرت اقرب للتزكية منها إلى الانتخاب خاصة بالنسبة مناصب نواب الرئيس لأن قيادة الحزب كانت قد فصلت في هذا الأمر خلال اللقاء الذي جمع قبل أيام قليلة الأمين العام أحمد أويحيى مع النواب الجدد، حيث قال صراحة انه يفضل الخبرة والتجربة في العام الأول، ما يعني أن النواب القدماء لهم الأولوية في هذا المجال في العام الأول من العهدة النيابية الجديدة".

تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام التجمع الوطني الديموقراطي أحمد أويحيى جدد الثقة في بلعباس بلعباس رئيسا للمجموعة البرلمانية للحزب داخل الغرفة السفلى للبرلمان.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث