الحدث

تجمع المواطنين الأفارقة بفرنسا يشيدون بدور الجزائر في إفريقيا

اثنوا على السياسة الحكيمة للرئيس بوتفليقة في دعم حوار "جنوب-جنوب"

أشاد وفد تجمع المواطنين الأفارقة المقيمين بفرنسا "بالدور الكبير التي تلعبه الجزائر بفضل السياسة الحكيمة للرئيس بوتفليقة في دعم "حوار جنوب جنوب" وإرساء الأمن في الساحل والدعم الإنساني للدول الأفريقية، محاربة الإرهاب، التطرف، الجريمة العابرة للحدود والهجرة غير الشرعية".

اكد وفد تجمع المواطنين الأفارقة ،أمس، خلال زيارتهم لمقر مجلس الامة برئاسة العضو الطاهر كليل بمقر المجلس بحضور رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية في الخارج لمجلس الأمة وأعضاء ممثلين عنه في الهيئات الدولية أن "اختيار الوفد التجمع للصداقة مع الجزائر راجع للدور الذي لعبته دائما في دعم الدول الإفريقية والخبرة الكبيرة في حل النزاع بين الشعوب، وكذا التطورات التي تعرفها الجزائر في ظل استتباب الأمن و الاستقرار بفضل سياسة المصالحة الوطنية التي بادر بها رئيس الجمهورية بوتفليقة".

كما نوه وفد تجمع المواطنين الأفارقة "بالمشروعين الضخمين اللذان أقرهما الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وهما الطريق السيار شمال جنوب و ربط شمال إفريقيا بجنوبها بالألياف البصرية، للمساهمة في فك العزلة على الدول الإفريقية وربط الإتصال فيما بينها".

 وطلبت "مجموعة تجمع المواطنين الأفارقة من الجزائر نقل خبراتها في كل الميادين بغية تطوير البلدان الإفريقية لحل مشكل البطالة و ضمان التنمية مما يسمح بالتقليص من ظاهرة الهجرة غير الشرعية".

  كما دعا الطرفان إلى "ضرورة حل كل النزاعات الإقليمية في إفريقيا، طبيقا للمقررات الأممية وإحتراما للشرعية الدولية" .

وفي نفس السياق شكل اللقاء فرصة للتعرف على هذه المجموعة  و تحديد سبل و إمكانية تعزيز التعاون  وتوحيد وجهات النظر في العديد من القضايا ذات الإهتمام المشترك، قاريا وإقليميا  وعلى رأسها مشكلة الأمن، الجريمة المنظمة، الهجرة غير الشرعية والتنمية في إفريقيا .

للتذكير تقوم مجموعة تجمع المواطنين الأفارقة المقيمين بفرنسا، أصدقاء الجزائر بزيارة صداقة رسمية إلى الجزائر للفترة  من 22 إلى 25 جوان الجاري وتأتي هذه الزيارة الرسمية للصداقة والأخوة عشية إنعقاد قمة الإتحاد الإفريقي وإحياء الشعب الجزائري للذكرى المزدوجة لعيدي الإستقلال والشباب.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث