الحدث

مصنع إنتاج العجلات المطاطية بالبويرة لا يزال قائما

سينطلق في الإنتاج فور إيجاد شريك يمتلك التكنولوجيا، أويحيى:

قال الوزير الأول أحمد أويحيى أن "مصنع إنتاج العجلات المطاطية للسيارات بمنطقة سور الغزلان بالبويرة لا يزال قائما وسينطلق في الإنتاج بعد اختيار الشريك الذي يمتلك التكنولوجيا اللازمة في هذا المجال".

أفاد أحمد أويحيى، أول أمس، في إجابته بمجلس الأمة عن سؤال شفوي قرأه نيابة عنه وزير العلاقات مع البرلمان محجوب بدة أن "العديد من الشركات الأجنبية أبدت رغبتها في الشراكة في هذا المشروع الذي سينجز على مساحة 100 هكتار"، كاشفا أن "المفاوضات لا تزال جارية لإيجاد شريك حائز على التكنولوجيا اللازمة لإنتاج العجلات المطاطية والذي تستجيب للمقتضيات القانونية التي يفرضها التشريع الجزائري".

وأشار المتحدث أنه " التجسيد المتكامل لهذا المشروع الذي سيساهم فيه الطرف الإماراتي ماليا سيتم من خلاله إنشاء شركة مختلطة في الجزائر من أجل إنتاج وتوزيع وتسويق الإنتاج".

واعتبر أنه "وفقا لمضمون الدراسة التقنية التمهيدية التي تم إعدادها ستصل القدرات الإنتاجية لهذا المصنع الذي سيحدث ما لا يقل عن 1000 منصب شغل 5 ملايين وحدة خلال السنة في بداية الأمر على أن تصل 10 ملايين وحدة في السنوات اللاحقة، مبرزا أن "الجزائر تستورد حاليا 7 ملايين وحدة من العجلات المطاطية سنويا".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث