الحدث

برامج "الكاميرا الخفية" بعيدة عن الإبداع والمهنية

قال إنها احتوت على الكثير من مشاهد العنف، كعوان:

انتقد وزير الاتصال، جمال كعوان، مضامين البرامج والإنتاج التلفزيوني خلال الشهر الفضيل، وقال إنها احتوت على كثير من مشاهد العنف ولم تتضمن أي إبداع.

قال جمال كعوان في تصريح للصحافة على هامش زيارة قادته إلى دار الصحافة الطاهر جاووت بالعاصمة، إن برامج الكاميرا الخفية على كثرتها التي بثتها العديد من القنوات الخاصة خلال شهر رمضان المبارك، شهدت تعسفا في استعمال العنف، مضيفا أنها كانت بعيد عن المهنية وأخلاق المهنة ويتحمل مسؤولية كل هذا المشرفون على هاته القنوات.

وأعرب ذات المسؤول الحكومي عن أمله في أن يتم تدارك ذلك من خلال سلطة ضبط السمعي البصري، أو من المشرفين على القنوات التلفزيونية أنفسهم واحترام التنظيم.

كما تحدث كعوان عن انتاج كاميرات خفية "مزيفة" منددا بـ "غياب الاحترافية وأخلاقيات المهنة"، واعتبر المتحدث ان المسؤولية "تقع أكثر على عاتق مسيري هذه القنوات" المدعوة الى "تنظيم نفسها واحترام القانون والتحلي باحترافية أكثر مستقبلا".

من جهة أخرى، أعلن وزير الاتصال عن عودة برنامج "خط أحمر الخاص بحرائق الغابات" والذي سيبث عبر جميع الاذاعات المحلية على مستوى الولايات الـ 48 مبرزا "الدور الاساسي" لوسائل الاعلام في التوعية والتحسيس حول مكافحة حرائق الغابات، ويذكر أن حصة "خط أحمر" التي انطلقت السنة الماضية تشكل جسر اتصال لنقل جميع المعلومات التي من شأنها المساهمة في التوعية والتحسيس حول الوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها.

وبعد هذه الزيارة، توجه وزير الاتصال الى دار الصحافة "عبد القادر سفير" بالقبة حيث زار المركز الوطني لتوثيق الصحافة والصور والاعلام والمركز الدولي للصحافة وشركة تسيير مساهمات الدولة (شركة تسيير مساهمات الدولة-صحافة-اتصال).

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث