الحدث

بن قرينة يلتقي رئيس حزب الفجر الجديد بن بعيبش

لبحث مسألة التوافق وتفعيل ملفات الوحدة الاندماجية

التقى ،أمس، وفد حركة البناء الوطني تحت رئاسة رئيس الحركة عبد القادر بن قرينة بوفد من قيادة حزب الفجر الجديد بقيادة رئيسها الطاهر بن بعيبش بمقره الوطني في اطار مبادرة التشاور والتواصل مع مكونات الساحة السياسية .

أوضحت حركة البناء الوطني ،أمس، في بيان لها ان "هذا اللقاء يندرج في إطار مخرجات مؤتمر البناء الوطني الذي شدد على ضرورة دعم التنافسية السياسية للحركة خلال السنوات القادمة، وكذا تفعيل ملفات الوحدة الاندماجية مع حزب الفجر الجديد، وكذا عقد لقاءات مع مختلف الأحزاب السياسية بما فيها أحزاب الموالاة كالتجمع الوطني الديمقراطي". 

وأفاد ذات المصدر ان "اللقاء تناول كذلك الوضع الذي تعرفه البلاد من معاناة المواطنين من جراء السياسات الاقتصادية المتبعة إضافة الى الوضع السياسي العام الذي يحتاج الى مبادرات تساهم في حماية وتمتين الجبهة الداخلية التي تتعرض الى محاولات زعزعتها عبر نداءات تمس بالوحدة الوطنية" .

وفي نفس السياق تناول اللقاء "ضرورة البحث عن آليات استيعاب الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية المتوقعة كما عبر الطرفين عن ارتياحهما لمبادرة حركة البناء الوطني وعن قناعتهما بأهمية الاستمرار في العمل المشترك والتعاون من أجل بعث الأمل والدفع بديناميكية جديدة في الحياة السياسية وتطوير الأساليب والآليات التي من شأنها تحريك كل الجهود الخيرة في المجتمع".

 وذكر ذات المصدر ان "الطرفين حرصا على تمسكهم بالاستقرار والأمن وتعميق الشفافية في التسيير ورفض كل أشكال التطرف وكل ما يهدد مصالح الدولة الجزائرية وما يواجهها من التحديات والتحرشات المحيطة بالبلد داخليا وخارجيا وحالة عدم الاستقرار التي يعيشها الإقليم بسبب صناعة الإرهاب وأطماع وأجندات دول متربصة".

بالمقابل سلم "رئيس الحركة مقترح مبادرتنا حول الاستقرار ومواجهة المخاطر المحدقة بالبلد قصد ترقية الحوار، وتمتين الجبهة الداخلية، وتعبئة كل الطاقات نحو مستقبل آمن. وقد عرف اللقاء تقارب وجهات النظر واتفقا على مواصلة العمل ضمن تنسيق وتشاور بين الحزبين بما يمكنه حماية امانة الشهداء والوفاء لتضحياتهم".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث