الوطن

حاملو عقود ما قبل التشغيل يطالبون بن غبريت بإدماجهم

على غرار ما قامت بها هدى فرعون مع موظفيها

دعا موظفو ما قبل عقود التشغيل حاملي الشهادة الجامعية بالمؤسسات التربوية وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، إلى التدخل من أجل إنصافهم وإدماجهم في مناصب قارة، على غرار ما اعتمد في عدة قطاعات على رئسها قطاع البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال.

وأكد موظفو ما قبل التشغيل حاملو الشهادة الجامعية بالمؤسسات التربوية أنه منذ عشر سنوات ورغم المشاركة الدائمة في مسابقات التوظيف دائما يجدون أنفسهم في ذيل الترتيب، بينما من يتحصل على الوظيفة الدائمة ممن لهم "المعريفة" بشكل أو بآخر، للأسف لا وجود للعدالة في مؤسسة شريفة ونزيهة.

وأكد هؤلاء "نتمنى أن تكون لك نظرة تعاطف مع من ضيع شبابه ينتظر أمل التوظيف بشكل نهائي وقد أعطى في مؤسسة التربية أكثر من عشر سنوات من عمره".

ودعا حاملو عقود ما قبل التشغيل وزيرة التربية الوطنية إلى اعتماد نفس الإجراءات التي اعتمدتها الوزيرة هدى فرعون التي أكدت عبر تصريح لها أنه قبل عيد الفطر سوف يتم إدماج كامل عقود ماقبل التشغيل التابعين لقطاعها، مؤكدة أن بريد الجزائر يحصي ما يفوق الـ 3200 موظف بعقد ما قبل التشغيل (CTA)، وأزيد من 2600 موظف بعقد الإدماج (DAIP)، كاشفة أن 50 بالمائة من الموظفين بهذه العقود تم ترسيمهم بشكل رسمي في حين سيتم ترسيم الباقي قبل نهاية 2018.

وشدد موظفو عقود ما قبل التشغيل على أهمية إنصافهم من قبل وزارة التربية ومنحهم مناصب قارة، خاصة وأنهم لم يتمكنوا من تحقيقها عن طريق المشاركة في مسابقات التوظيف التي شاركوا فيها طيلة العشر السنوات الماضية.

وأكدت الحكومة إدماج قرابة 500 ألف شخص من حاملي عقود ما قبل التشغيل على المستوى الوطني خلال السنة الماضية، وتوزع بين 60 ألف عقد عمل مدعم و40 ألف آخر في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني والباقي ضمن التنصيبات الكلاسيكية.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن