الحدث

الجوية الجزائرية تفتتح خطوطا جديدة نحو عواصم إفريقية وأوروبية

إعادة فتح الخط الرابط بين عنابة وميلانو الإيطالية مع صائفة 2019، زعلان:

كشف وزير النقل والأشغال العمومية عبد الغاني زعلان انه "سيتم فتح خطوط جوية جديدة بين الجزائر ومختلف دول العالم قريبا على غرار هولندا و بربينيان الفرنسية وكذا خطوط جديدة نحو إفريقيا وذلك بناء على مخطط تطوير خاص بالجوية الجزائرية" .

أوضح عبد الغاني زعلان، أمس، خلال رده على سؤال كتابي للنائب عن الجالية بالخارج نور الدين بلمداح أنه "سيتم الانطلاق في دراسة إقتصادية حول مردودية بعض الخطوط تحضيرا لفتحها على غرار مدن أمستردام الهولاندية، دوالا الكامرونية، لبروفيل الغابونية، لاغوس النيجيرية ولواندا الأنغولية".

وأفاد ذات المسؤول الحكومي أن "أسباب التأخر في فتح الخط الرابط بين الجزائر ونيويورك الأمريكية يعود بالأساس إلى المفاوضات القائمة بين البلدين من أجل الحصول على التراخيص اللازمة، وكذا فتح مجالها الجوي لشركتنا"، مؤكدا "جاهزية شركة الجوية الجزائرية لاستغلال هذا الخط".

أما بخصوص أساب توقف الخط بين عنابة وميلانو الإيطالية، فقال زعلان أن "القرار إتخذ نتيجة ضعف مردوديته حيث لم تتعدى التعبئة السنوية للخط الذي إستغل في صيف 2016 الـ 40 بالمائة فتقرر توقيفه نهاية 2017"، مشيرا أن "المفاوضات تجري من اجل إعادة فتح هذا الخط مع صائفة 2019".

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي سيفتتح مطار هواري الدولي الجديد أبوابه والتي ستتزامن في سياق هذه الخطوط ، والذي عرفت أشغاله تقدما كبيرا حيث بلغت نسبة انجازه بـ 87 بالمائة وتعكف وزارة الأشغال العمومية الى إعادة الاعتبار للمدرج الرئيسي للهبوط، وأشغال إنجاز برج المراقبة والفندق الجديد للمطار، كما يتزامن هذا مع ربط المطار بمشروع ربط شبكة السكة الحديدية وشبكة الميترو".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث