الوطن

حرق 714 طنا من حليب الأطفال المستورد الفاسد

المهمة أوكلت لمجمع "جيكا" للاسمنت

بدأت مؤسسة الإسمنت بعين الكبيرة التابعة  لمجمع "جيكا" أمس في عملية إتلاف حليب الأطفال المستورد في ديسمبر الفارط والتي ينتجها المجمع الفرنسي لاكتاليس بسبب احتوائها على بكتيريا السالمونيلا.

وأفاد بيان لمجمع "جيكا" أنه تم إطلاق هذه العملية التي ستدوم ثلاثة أيام وتخص  714 طنا من حليب  الأطفال المستورد بالتعاون مع مديرية البيئة بولاية سطيف وهذا بطلب من شركة  استيراد حليب الأطفال سيليا الجزائر.

وكانت وزارة التجارة قد قررت في ديسمبر الفارط اتخاذ إجراءات تحفظية  ضد بعض أصناف حليب الأطفال التي ينتجها المجمع الفرنسي "لاكتاليس" بسبب  اشتباهها في احتوائها على بكتريا السالمونيلا.

وكانت سيليا الجزائر قد قامت باستدعاء سلسلة من منتجات حليب الأطفال  المستوردة والمسوقة في الجزائر بعدما تم إطلاق تحذير بخصوصها في فرنسا، وحول عملية الإتلاف قال مجمع "جيكا" إن شركته "تتحمل كامل مسؤوليتها كمؤسسة مواطنة بما يتماشى مع توجيهات وزارة البيئة والطاقات المتجددة  المتعلقة بمعالجة النفايات وحماية البيئة".

وفي سياق حماية البيئة، قامت المؤسسة أيضا بعمليات إعادة تشجير وتركيب  أحدث جيل من المصافي للحد من انبعاث غبار الحرق والنفايات الأخرى.  

د. ع

 

من نفس القسم الوطن