الحدث

إرهابي يسلم نفسه بجيجل

استجابة لنداء زوجته التي سلمت نفسها سابقا

إحباط محاولة "حرقة" لـ13 شخصا بعين تيموشنت

 

سلّم الإرهابي المسمى “و. فريد” المدعو “أبو موسى” نفسه، صبيحة الأحد، إلى السلطات العسكرية بجيجل بالناحية العسكرية الخامسة، وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزني ذخيرة مملوءين ونظارة ميدان.

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن العملية جاءت في سياق الجهود الحثيثة التي تبذلها مختلف وحدات قواتنا المسلحة في إطار مكافحة الإرهاب واستجابة لنداء زوجته “ف.سارة” التي سلّمت نفسها ضمن عائلة الإرهابي “ف. صالح”، يوم 26 أفريل 2018 بجيجل، وأضاف البيان أن الإرهابي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1994.

وأوضح أن “هذه العملية تأتي لتعزز الحصيلة الإيجابية المحققة في إطار مكافحة الإرهاب، كما تشهد على نجاعة مختلف المساعي الهادفة إلى القضاء على ظاهرة الإرهاب في بلادنا”.

إلى ذلك أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، في الساعات الماضية بتلمسان أربعة تجار مخدرات وحجزت كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ 296 كلغ، وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس، أنه "في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي يوم 09 جوان 2018 بتلمسان، أربعة (04) تجار مخدرات وحجزت كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ 296 كيلوغرام".

وفي سياق متصل ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار، (2000) لتر من الوقود الموجه للتهريب فيما أوقف عناصر الدرك الوطني آخر بباتنة، شخصيا بحوزته بندقية تقليدية الصنع و (338) خرطوشة.

من جهة أخرى، أحبط عناصر الدرك الوطني محاولة هجرة غير شرعية لـ (13) شخصا انطلاقا من شاطئ العيني بلدية أولاد خليل بعين تيموشنت، فيما تم توقيف (66) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وورقلة.

خ. س

 

من نفس القسم الحدث