الحدث

حاج جيلاني: المؤتمر الاستثنائي للأفافاس أعاد للحزب استقلاليته

شدد على أهمية تكريس دولة القانون التي تضمن مجموع الحقوق

عاد الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية محمد حاج جيلاني إلى الأزمة الأخيرة التي عصفت بالحزب مشيرا أن المؤتمر الاستثنائي الذي عرف انتصار جناحه، مكن من استرجاع استقلالية الحزب.

ذكر محمد حاج جيلاني في خطاب له خلال اجتماع استثنائي لمجلس فدرالية العاصمة ليلة الجمعة إلى السبت أن الحزب واجه جميع أنواع التلاعب والمؤامرات لتقليصه إلى جهاز بسيط يمكن السيطرة عليه ويمكن استرداده".

وتابع "بفضل يقظة وتضامن القاعدة النضالية تمكن من اتخاذ قرارات منقذة للحياة والحفاظ على استقلاله ورؤيته ومبادئه"، وشكر حاج جيلاني وقوف كوادر الاتحادية مع عصبته.

وأعلن ذات المسؤول الحزبي من جهة أخرى عن مباشرة عملية إعادة هيكلة داخلية في خطوة تهدف لإبعاد الخصوم قبل المؤتمر المقرر العام المقبل.

وأشار إلى أن "الفرع الذي يعد الهيكل  القاعدي للحزب تكمن مهمته في تجسيد إستراتيجية الحزب على المستوى المحلي"  داعيا المناضلين والإطارات إلى جعل هذه الفروع فضاء للنقاش والتبادل مع جميع  الفئات في المجتمع لاسيما الشباب والنساء والنقابيين. 

وأبرز من جهة أخرى  أن "الإجماع الذي ننادي به يتطلب على الأقل تكريس دولة القانون التي تضمن  مجموع الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية للمواطنين" مشيرا  إلى أن هذا الإجماع "لا يمكن أن يتجسد إلا في إطار احترام التعددية الحزبية واللغوية والنقابية والحريات الأساسية".

وقال أن "الحل الوحيد لمواجهة الأخطار التي تحدق ببلادنا يكمن في بناء إجماع وطني بين كل الفاعلين السياسيين والاجتماعيين" مجددا دعوة الحزب إلى "الحفاظ على الدولة الاجتماعية في مقابل الدولة التحررية".

آدم شعبان

 

من نفس القسم الحدث