الحدث

الحكومة تدعو للتطبيق الصارم لمجانية الدخول للشواطئ

بدوي يشدد على تعزيز دور اللجان الأمنية وحماية كل حظائر السيارات

بن مسعود: سنمنح حق الامتياز في تسيير الشواطئ للفنادق 

إجبارية عرض أسعار كراء مستلزمات الاصطياف 

 

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي الولاة "بضرورة تطبيق الصارم لمجانية الدخول مع إعطاء الحرية التامة للمصطافين بين استخدام اللوازم الخاصة بهم أو كرائها".

أوضح نور الدين بدوي ،أمس، خلال الكلمة التي ألقاها باللقاء الوطني للتحضير لموسم الاصطياف بقصر الأمم نادي الصنوبر بالجزائر العاصمة أن "الجماعات المحلية مجبرة على حماية كل حظائر السيارات والتي يجب أن تكون بأسعار معقولة ومعلن عنها، مؤكدا على ضرورة ارتداء زي خاص بالعمال فيها مع حمل الشارات الخاصة بهم".

كما شدد ذات المسؤول الحكومي على "ضرورة ضمان الدخول الحر الشواطئ من خلال الحرص على تنفيذ التام الصارم لكل التعليمات الموجهة إلى الولاة فيما مجانية الشواطئ مع الحرية التامة للمصطفى في استخدام مستلزمات الاصطياف الخاصة به أو استمرارها على مستوى الشواطئ"، كاشفا "إجبارية عرض  أسعار كراء هذه المستلزمات من أجل إضفاء شفافية تامة والعائلات ذات الدخل الضعيف من الاستفادة من هذه الخدمات".

وفي نفس السياق دعا بدوي "لتعزيز دور اللجان الأمنية الولايات من أجل التصدي المشتغلين غير الشرعيين وحماية المساحات التي هي بالمواطن بقوة القانون ", مؤكدا "ضرورة تفعيل المخطط الأزرق إلى جانب تجنيد 20 ألف دركي لضمان أمن الممتلكات وتأمين أماكن الراحة والوقوف على حالة الطرقات ونشر تشكيلات ثابتة ومتحركة من الوحدات الإقليمية ندعم والفصائل الأمن والتدخل حيث تهدف المخططات إلى توفير الأمن على مستوى 417 شاطئ مسموح".

 وكشف بدوي عن "تنصيب المخيمات الصيفية لصالح العائلات من أبناء الجنوب والولايات والعنابة بأبناء  أبناء الحرس البلدي الذين قال أن مصالحه ستعمل  على تحسين ظروف استقبالهم والتكافل بهم"، مبرزا "تخصيص كل الإمكانيات البشرية والمادية اللازمة لهذا الغرض وتوفير الاعتمادات المالية والتي قاربت 300 مليون دينار بعنوان 2018 تخص المخيمات الصيفية".

كما حث وزير الداخلية "الولاة على استحداث المزيد من المخيمات الصيفية في إطار تعاوني بين الولايات والحرص على إعادة فتح مراكز العطل التابعة للبلدية دور الشباب قاعات الرياض مراكز الإيواء إيلاء عناية المسابح وإعادة فتحها". 

وأكد بدوي على "التعاون بين القطاع العام والخاص الذي سمح به المرسوم المنشور والمتعلق بتعويضات المرفق العام إلى جانب تذليل العقبات التي قد تواجه المستثمرين والسهر على تعزيز التعاون مع مختلف القطاعات"، معلنا عن "تنظيم مسابقة أحسن شاطئ التي ستخضع لشروط خاصة". 

 

بن مسعود: سنمنح حق الامتياز في تسيير الشواطئ للفنادق 

 

من جانب آخر كشف وزير السياحة والصناعة والتقليدية عبد القادر بن مسعود خلال كلمته التي ألقاها عن "منح حق الامتياز في تسيير الشواطئ للفنادق القريبة منها عن طريق دفتر شروط خاصة سيتم الإعلان عنه قريبا"، موضحا انه "سيتم تكثيف العمل الرقابي على المنشئات الفندقية من ضمان مستوى عالي من الخدمة بأسعار معقولة"، مؤكدا "إعادة تفعيل المكاتب السياحية على مستوى الولايات من اجل تفعيل السياحة الداخلية".

 

ميهوبي يكشف عن عروض سينمائية عبر الشواطئ

 

من جهة أخرى كشف  وزير الثقافة عز الدين ميهوبي أن "كافة المهرجانات الوطنية التي ستقام مستقبلا، سيتم الإعتماد فيها على الفنانين الجزائريين فقط بهدف الترويج لهم وخفض المصاريف".

وأفاد عز الدين ميهوبي انه "سيتم تقديم عروض سينمائية على مستوى كافة الشواطئ من اجل تقريب السينما الجزائرية من المشاهد"، واعتبر أن "الأفلام التي سيتم عرضها هي جزائرية ومنها آخر 15 فيلم تم إنتاجه مؤخرا"، مبرزا انه "سيتم في قادم الايام إطلاق القافلة السينمائية تحت شعار السينما للجميع والتي ستجوب كافة الولايات انطلاقا من ولايات المسيلة غرداية و الجلفة".

وذكر وزير الثقافة أن "المخرج الفرنسي بارترون قد أكد انه سيقوم بإنتاج فيلم تجاري عن الجزائر الذي سيدعم السياحة الجزائرية"، قائلا ان" هذا الفيلم سيجل من الجزائر قبلة عالمية للساحة".

ودعا وزير الثقافة إلى "ضرورة استغلال امثل لكل الفضاءات الموجودة عبر الوطن لتقديم برامج دائمة ومستمرة لفائدة المواطنين والمواطنات مع التركيز في كافة المهرجانات المراد تنظيمها على كل ما هو منتوج جزائري"، قائلا انه "يتوجب علينا تسويق صورة المنتوج الجزائري أكثر".

بالمقابل كشف ميهوبي عن "تنظيم ما يقارب 11 مهرجان دولي ووطني خلال شهري جويلية وأوت المقبلين"، مؤكدا انه "سيتم خلالها إعطاء مضامين أفضل بتقديم أحسن وأجود العروض مابين ترفيهية أو مسرحية أو سينمائية".

هني. ع
 

من نفس القسم الحدث