الحدث

قانون المالية التكميلي 2018 أمام قبة البرلمان يوم 18 جوان

المجلس الشعبي الوطني يستأنف أشغاله بداية الخميس القادم

مشروع الأكاديمية الجزائرية للغة الأمازيغية سيناقش بعد رمضان

 

قرر مكتب المجلس الشعبي الوطني عقد جلسة علنية يوم الاثنين 18 جوان الجاري ستخصص لمناقشة مشروع قانون المالية التكميلي وذلك بعد ان ضبط  الجدول الزمني الخاص بالجلسات خلال الفترة الممتدة من 14 جوان إلى 28 من نفس  الشهر".

 

أوضح المجلس الشعبي الوطني في بيان له عقب اجتماعه برئاسة رئيس المجلس السعيد بوحجة، أول أمس، ان "المكتب ضبط في اجتماعه "الجدول الزمني الخاص بالجلسات  خلال الفترة الممتدة من 14 جوان إلى 28 من تفس الشهر حيث تقرر بحسب الجدول عقد جلسة علنية يوم الاثنين 18 جوان لمناقشة مشروع قانون المالية التكميلي ويوم الاربعاء 20 جوان لمناقشة مشروع القانون المتعلق بالأكاديمية الجزائرية للغة الامازيغية ويوم الخميس 21 جوان لمناقشة مشروع القانون المحدد لشروط وكيفيات الدفع بعدم الدستورية".

وأضاف ذات المصدر ان "جلسة المجلس ليوم الاربعاء 28 جوان ستخصص للتصويت على  مشاريع القوانين الثلاثة بينما تخصص جلستي يوم الخميس 14 يونيو و الخميس 28  جوان لطرح الاسئلة الشفوية " .

و اشار ذات المصدر ان "المكتب المجلس كان قد استهل اجتماعه بإحالة مشاريع  قوانين لدراستها على مستوى لجان المجلس المختصة ويتعلق الامر بمشروع قانون  عضوي يحدد شروط وكيفيات الدفع بعدم الدستورية على لجنة الشؤون القانونية والادارية والحريات مشروع القانون العضوي المتعلق بالأكاديمية الجزائرية للغة الامازيغية على لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية ومشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2018 على لجنة المالية  والميزانية" .

كما نظر مكتب المجلس في هذا الاجتماع في الأسئلة المودعة لديه ي حيث درس 38  سؤالا كتابيا و 66 سؤالا شفويا  سجل بشأنهما تحفظا واحدا وسحب نائبين  لسؤاليهما  ثم قرر إرسالها للحكومة لاستيفائها الشروط القانونية.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث