الحدث

سليماني صادق رئيسا للمجموعة البرلمانية للأفافاس

تحسبا لرئاسيات 2019

نصبت جبهة القوى الاشتراكية النائب البرلماني سليماني صادق رئيسا للمجموعة البرلمانية للحزب بالغرفة السفلى للبرلمان، ويأتي تعيين نائب عنابة رئيس للكتلة  ضمن التغييرات التي أدخلت على الحزب منذ المؤتمر الاستثنائي الذي انعقد في 20 أفريل الماضي، حيث تم تحييد وإبعاد كل العناصر المحسوبة على عائلة مؤسس الحزب حسين آيت أحمد.

ذكر بيان للأفافاس أمس أن الهيئة الرئاسية بالتشاور مع السكرتير الأول عينت نائب ولاية عنابة سليماني الصادق رئيسا للمجموعة البرلمانية، خلفا للبرلماني شافع بوعيش الذي بقي سنوات في المنصب.

ويواصل الأفافاس سلسلة تحضيراته للستحقاقات المقبلة، حيث قال الأمين الوطني الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية محمد حاج جيلاني، بالبويرة أن الجزائر تمر بوضعية اقتصادية وسياسية "صعبة والمخرج منها يتطلب تجند جميع المواطنين الذين يتوجب عليهم العمل معا لإنقاذ البلاد و التوجه نحو جمهورية ثانية و نحو دولة القانون و الديمقراطية المرتكزة أساسا على احترام الحريات و التوافق الوطني".

وأضاف قائلا "أدعو جميع الجزائريين و الجزائريات للتجند أكثر من أجل إقامة دولة قانونية و اجتماعية حقيقية طبقا لميثاق و مبادئ الفاتح نوفمبر 1954", مجددا تعهد حزب جبهة القوى الاشتراكية "مواصلة العمل لتجسيد ورقة الطريق التي سطرها له القائد التاريخي حسين آيت احمد".

آدم شعبان

من نفس القسم الحدث