الحدث

الخارجية: تغريدة سفير الاتحاد الأوروبي لا تلزم إلا شخصه

تطورات الفيدو المسيء للجزائر في البرلمان الأوروبي

أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية  أمس أن الرسالة التي نشرها سفير الاتحاد الأوروبي, جون اورورك, على حسابه  في "تويتر" بعد استدعائه لوزارة الشؤون الخارجية على إثر بث فيديو مسيئ لرموز  الدولة الجزائرية ببروكسل "لا تلزم إلا شخصه" و هي "ليست جوابا على موضوع  استدعائه".

وقال عبد العزيز بن علي الشريف أنه "تم استدعاء سفير  الاتحاد الاوروبي بالجزائر لوزارة الشؤون الخارجية حيث تم ابلاغه استنكار  واستياء السلطات الجزائرية لاستعمال فضاءات ووسائل الاتحاد الاوروبي لغرض  الدعاية واستغلال رموزه للمساس بمؤسسات الدولة الجزائرية".

وأضاف الناطق باسم الخارجية الجزائرية يقول "بالنسبة لنا, إن تغريدة اورورك لا تلزم إلا شخصه وأنه ردا على إجراء رسمي ننتظر جوابا رسميا طبقا  للأعراف والممارسات الديبلوماسية المكرسة".

وأشار إلى أن "هذه التغريدة البعيدة تماما عما ينتظره الطرف الجزائري ليست  جوابا على موضوع استدعائه المتمثل أساسا في طلب توضيحات بشأن استغلال السيدة لوفافر لشعار الاتحاد الاوروبي والوسائل الموضوعة تحت تصرف لوسائل الاعلام  للتهجم على الجزائر ورموزها ومؤسساتها في حين يفترض أن تكون هذه الوسائل مخصصا  حصريا لتغطية نشاطات المؤسسات الأوروبية". 

وقال الناطق باسم الوزارة "نحن إذن في انتظار رد على التساؤلات  التي طرحها الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية لدى استدعاء أوروك".

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث